هيئة تعاونيات البناء تعلن عن توفير 7500 وحدة سكنية لمحدودي الدخل

هيئة تعاونيات البناء تعلن عن توفير 7500 وحدة سكنية لمحدودي الدخل

أعلنت هيئة تعاونيات البناء والإسكان التابعة لوزارة الإسكان عن توفيرها لعدد 7500 وحدة سكنية جديدة بالمحافظات لمحدودي ومتوسطي الدخل، ومن المقرر أن تبدأ الهيئة فى تنفيذ هذه الوحدات فى محافظات ومدن جديدة، هذا وتستمر مشروعات الإسكان التعاونى فى عملها وهو طرح الأراضى لمحدودى الدخل ، بالإضافة إلى الإستمرار فى دراسة تحويل القرى التابعة للظهير الصحراوى لتكون قرى تعاونية منتجة.

بداية مشروع هيئة التعاونيات

صرح رئيس الهيئة الدكتور حسام رزق أنه من المقرر أن تبدأ مشروعات الهيئة فى محافظة بورسعيد ، والبداية ستكون بإستلام الموقع سبتمبر القادم ، وسوف يتم تنفيذ 4300 وحدة فى منطقة القابوطى، وبالتأكيد سيكون المشروع نقطة تحول كبيرة فى المنطقة بالإضافة إلى دوره الأساسى فى المساعدة على حل مشكلة الإسكان.

أما المشروع الثانى فسيكون  عبارة عن تسليم 800 وحدة من مشروع الطوب الرملى فى مدينة نصر ، على أن يكون ذلك فى الأول من سبتمبر المقبل.

المشروع الثالث سيكون عبارة عن إستكمال مشروع العاشر من رمضان والذى يتضمن إنشاء 18 عمارة أى ما يعادل 360 وحدة من المقرر تسليمهم العام المقبل.

جدير بالذكر أن الهيئة تقوم الأن بإنهاء تراخيص 46 عمارة بالسويس أى ما يعادل 920 وحدة ليتم طرحها فى أقرب وقت ممكن ، بالإضافة إلى مشروعين آخرين لازالوا فى مراحل التنفيذ بمدينة 15 مايو.

أما محافظة الإسكندرية ، فنابها نصيب من مشروعات الهيئة حيث تقوم هيئة التعاونيات والإسكان حالياً بالتنسيق مع محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي ، لتسليم المحافظة 1200 وحدة بمنطقة العامرية ، لحل مشكلة المحافظة وهى الإيواء.