الحلقة 23 من برنامج خواطر 10 أحمد الشقيري بعنوان عققته قبل أن يعقك

الحلقة 23 من برنامج خواطر 10 أحمد الشقيري بعنوان عققته قبل أن يعقك

يواصل الإعلامي السعودي أحمد الشقيري تقديم برنامجه الذي يحظى بمتابعة كبيرة في الوطن العربي “خواطر 10 اهدنا الصراط المستقيم”، واليوم يقدم الحلقة الثالثة والعشرون بعنوان “عققته قبل أن يعقك!”، وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم.

تتحدث حلقة اليوم عن عقوق الأباء للأبناء، وكيف يمكن للأباء أن يعقوا أبنائهم بعدم إعطائهم حقوقهم كاملة، كما يتحدث الشقيري عن بعض المعلومات الصحية للأم في مرحلة الطفولة ومعلومات عن الرضاعة وعن بعض العادات السيئة التي قد تضر بحياة الطفل وقد تؤثر عليه في كبره.

حيث قام بعرض مقارنة بين مكونات الحليب الصناعي والحليب الطبيعي، فتبين من حكمة الله أن حليب الأم لطفلها يحتوي على مواد ومكونات مهمة ومفيدة لا توجد في الحليب الصناعي ولا يمكن إيجادها ولا يمكن صناعتها بأيدي بشرية.

في بداية الحلقة يروي الشقيري قصة لرجل جاء إلى عُمر بن الخطاب رضي الله عنه يشتكي له من عقوق ولده له، فأرسل إليه عمر ليؤنبه، فقال الولد لعمر: يا أمير المؤمنين أليس للولد حقوق على الأب؟، فقال: نعم، وعدّد عليه عدداً من الحقوق.

فقال الولد: إن أبي سمّاني عجلاً ولم يعلمني حرفاً وعدّد له الكثير من الإساءات من الأب له، فغضب عُمر وقال لوالده: جئتني تشكو عقوق ولدك وقد عققته قبل أن يعقك!.

الكثير من المعلومات والحقائق والإحصائيات عن عقوق الأبناء يتحدث عنها أحمد الشقيري في الحلقة الثالثة والعشرون من خواطر 10.

فيديو الحلقة 23 كاملة: