تفاصيل مقتل 21 من حرس الحدود في حادث كمين الفرافرة في الوادي الجديد

تحديث 20 – 7 – 2014
———————–
أعلنت وزارة الصحة في بيان لها عن ارتفاع أعداد الشهداء في حادت كمين الفرافرة إلى 21 شهيد، وقد قالت الكثير من المصادر أن المعتدين قد كان يرفعون أعلام تنظيم القاعدة، وقد أعلنت رئاسة الجمهورية عن أن المشير السيسي قد ترأس اجتماع مجلس الدفاع لمناقشة أسباب الحادث وتداعياته،

ألان تقوم طائرات تابعة للقوات المسلحة بتمشيط مكان الحادث بحثا عن الجناة، وأيضا هناك حالة من التأهب في الحدود الجنوبية، ويتم تفتيش كل السيارات المارة إلى المحافظات الجنوبية لملاحقة الجناة.

منذ قليل تم عمل اعتداء مماثل للاعتداء الذي تم العام الماضي على الجنود المصريين في شهر رمضان الماضي، حيث اليوم تم الاشتباك باستخدام الأسلحة الثقيلة مع فرقة بكمين نقطة الكيلو 100 في مدينة الفرافرة في الوادي الجديد، وقد قامت أيضا قوات حرس الحدود بالاشتباك، والرد علي هؤلاء المعتدين، وقد استمرت هذه الاشتباكات 15 دقيقة كاملة .

إلى الآن لم تعلن وزارة الصحة عن الأرقام الرسمية لعدد المصابين والقتلى في الأحداث ،ولكن كثير من المصادر قالت إن عدد الضباط والعساكر الذي استشهدوه في الحادث وصل إلي 16 فرد، واستطاعت القوات قتل 3 من المعتدين بينما استطاع الباقي الهروب .

وقد هرعت سيارات الإسعاف وقوات إضافية إلى المكان، ونقل المصابين والجثث، وتحاول ألان القوات ألإضافية ضبط المعتدين، وقد قالت الكثير من الصحف التي تابعت الحادث أن هؤلاء المعتدين مهربين كان يريد تهريب شيء ما إلى داخل البلاد.

يذكر أن هذا الحادث ليس هو الأول الذي تتعرض له قوة هذا الكمين، ولكن كان هناك حادث أخر منذ شهرين أدى إلى وفاة ضابط واحد وإصابة آخرين.

إقرأ أيضا