آخر أخبار مصر اليوم 18 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 18 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

في ظل متابعتنا اليومية لآخر أخبار مصر اليوم 18 يوليو من قناة الجزيرة مباشر مصر، نبدأ في سرد أخبار الحرب على غزة حيث بدأت قوات الإحتلال هجومها البري على قطاع غزة الذي شهد إستشهاد ثلاثة فلسطينين شمال غزة، واثنان شرقي خان يونس جراء القصف المدفعي من جانب العدو الصهيوني، لترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العملية العسكرية إلى 267 شهيداً وأكثر من 2000 جريح.

في نفس السياق أعلنت كتائب القسام قنص جندي إسرائيلي، كما أطلقت 7 صواريخ جراد على عسقلان، واسرائيل تعلن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين مع بداية الحملة البرية على القطاع، التي تهدف لضرب الأنفاق وإعادة الأمن للمواطن اليهودي، بحسب تصريحات نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني.

على الجانب المصري قامت القوات المسلحة المصرية بتكثيف وجودها على طول الحدود مع غزة، كما أعلن وزير الخارجية المصري أنه كان بإمكان حماس إنقاذ أرواح أهل غزة لو قبلت وقف إطلاق النار.

من جانبه دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية جموع المصريين للخروج في مسيرات ومظاهرات، لدعم أهل غزة، تحت شعار “لبيك يا غزة” تنديداً بالعدوان الغاشم على غزة، وبطريقة تعامل السلطات المصرية مع الأزمة الراهنة.

قامت قوات الأمن باعتقال عبدالله مرسي نجل الرئيس السابق محمد مرسي وذلك من قطار الصعيد، أثناء توجهه لبني سويف لتناول الإفطار مع والد أحد أصدقائه المعتقلين، حسب تصريحات أسرة عبدالله.

بمناسبة دخول العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر بدأت وزارة الأوقاف المصرية في تنفيذ الإجراءات التي اتخذتها لتنظيم عملية الإعتكاف، والتي تنص على مسئولية أئمة الأوقاف أو الأزهر الشريف عن المعتكفين، وتسجيل أسماء الراغبين في الإعتكاف قبلها باسبوع، وأن يكون الإعتكاف في المساجد الجامعة فقط.