آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 18 يوليو ومتابعة لأخبار اليوم لحظة بلحظة

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 18 يوليو ومتابعة لأخبار اليوم لحظة بلحظة
اخبار مصر اليوم

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 18 يوليو فى متابعة شاملة لكافة أخبار اليوم لحظة بلحظة وبتحديث مستمر….

1- ألقت مباحث السكة الحديد القبض على نجل الرئيس المعزول محمد مرسى أثناء هروبه فى قطار مسافر إلى الصعيد، وصرح مدير أمن بنى سويف أنه يتم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وذلك لترحيله.

2- شهدت الحدود بين مصر وغزة إستفار أمني وتواجد أمني مكثف، وذلك تزامنا مع بدء الهجوم البري من إسرائيل على غزة، وهناك تواجد أمني مكثف وإنتشار لقوات الأمن على جميع المداخل والمخارج.

3- صرح رئيس هيئة السكك الحديدية أنه سيتم حجز التذاكر فى القطارات من محطات القيام فقط وذلك طوال الفترة من 22 يوليو وحتى 8 أغسطس، ويأتى القرار بهدف منع التلاعب بالتذاكر وعدم تسريبها للسوق السوداء.

3- إشتعال النيران بأحد المنازل فى سوهاج وإمتداد الحريق ليلتهم 6 منازل، وقامت قوات الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق ولم تقع أى إصابات بشرية.

4- إندلع حريق بالدور الرابع والخامس بكلية طب المنصورة صباح اليوم، وقامت قوات الحماية المدنية بالإنتقال إلى المكان والسيطرة على الحريق قبل إنتشاره.

5- هناك لقاء سيجمع بين وزير خارجية فرنسا وعدد من المسئولين المصريين اليوم، وذلك لبحث عدة قضايا أهمها وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين والبحث عن حل للأزمة الفلسطينية ومناقشة الأوضاع بالمنطقة.

6- وقعت إشتباكات صباح اليوم بمحافظة المنيا بين عائلة مسيحية وعدد من تجار الفاكهة المسلمين، مما تسبب فى وقوع إصابات من الجانبين.

7- أعلنت البورصة عن تحقيق أرباح فى إجمالى تعاملات هذا الإسبوع بقيمة 6.7 مليار جنيه، وكان من أكثر القطاعات نشاطا هو قطاع الخدمات المالية.

8- أعلنت وزارة السياحة عن قرار السلطات الدنماركية برفع حظر السفر عن شرم الشيخ، مما يدل على تأكد الحكومات الغربية من استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر فى الأونه الأخيرة.

أخبار لشئون خارجية

1- وصل عدد الشهداء فى غزة نتيجة للعدوان الإسرائيلىي على القطاع إلى 246 شهيدا و1860 مصابا.

2- سقوط جندى إسرائيلى وإصابة إثنين منذ بداية الهجوم البرى لإسرائيل على غزة.