خادم الحرمين يعفي 1158 متوفي من القروض العقارية

خادم الحرمين يعفي 1158 متوفي من القروض العقارية

اعتمد صندوق التنمية العقارية قائمة بأسماء الدفعة الثامنة عشرة والتاسعة عشرة من المقترضين المتوفين الذين تم تقديم طلباتهم من خلال البرنامج الالكتروني وقيام ذويهم بإكمال بياناتهم المطلوبة وذلك تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وقد قام الصندوق بإنهاء كافة إجراءات تسديد كامل القروض والخطابات الخاصة بفك الرهن عن العقارات الخاصة بهم وعددهم 1158 مواطن بمدن ومحافظات المملكة بقيمة اجمالية تتجاوز 243 مليون ريال وشملت هذه الدفعة المتقدمين حتى الطلب رقم 85791.
من جهة أخرى فقد صرح مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبد الله الزغيبي أن الصندوق حريص على سرعة إنهاء اجراءات اعفاء المتوفين بالضوابط المحددة بتوجيهات معالي وزير الاسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور شويش بن سعود الضويحي.
وكشف مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبد الله الزغيبي أنه قد تم التنسيق مع فروع وزارة العدل من أجل تسهيل اجراءات المراجعين بهذا الخصوص حتى يتمكن ورثة المتوفين الواردة اسماؤهم ضمن هذه الدفعات من مراجعة كتابة العدل التابع لها العقار المرهون لإنهاء اجراءات فك الرهن بأسرع وقت وحرصاً على إبراء الذمة المالية لمتوفيهم وتحرير العقارات الخاصة بهم.