ننشر تفاصيل ونتائج لقاء السيسي بوزير التموين

ننشر تفاصيل ونتائج لقاء السيسي بوزير التموين

إستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمسِِ الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الدكتور خالد حفني وزير التموين والتجارة الداخلية، في إجتماع إستمر لأكثر من ثلاثة ساعات.

حيث قال حفني أنه عرض على رئيس الجمهورية الخطة الجديدة التي أعدتها الوزارة في المجال التمويني وما أضافته من سلع جديدة علاوةً على الأسعار المقدمة مقابل كل سلعة.

وإستمع السيسي بإهتمامٍ بالغ لخطة الوزارة في زيادة محصول القمح وتخزينه وتطوير الشون الخاصة به بالإضافة إلى منظومة الخبز الجديدة المقرر تطبيقها خلال أشهر معدودة.

وطالب رئيس الجمهورية بضرورة إستخدام الشون الترابية للحد من نفوق وتلف القمح كما طالب أيضا بالتوسع الزراعي في زراعة المحاصيل الإستراتيجية التي تستوردها الدولة وهي قادرة على زراعتها.

كما أكد السيسي في نهاية لقائه بوزير التموين حرصه الكامل على إنجاز خطة تنمية حقيقية بالبلاد يشعر بها المواطنين وطالب بضرورة دعم وتحديث منظومة السلع الغذائية لتتواكب مع الإحتياجات المتغيرة للمستهلكين مع التأكد من أن التموين يصل لمستحقيه الفعليين.

ووعد الرئيس بتحديد لقاء لاحق مع وزير المالية لتدبير الإعتمادات المالية اللازمة التي تحتاجها وزارة التموين للبدء في الخطة التموينية الجديدة.