الحلقة 18 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة انفعال

الحلقة 18 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة انفعال

يواصل الداعية الإسلامي مصطفى حسني تقديم برنامجه “عيش اللحظة” الحائز على إعجاب ومتابعة كل جماهيره في مصر والوطن العربي، واليوم يقدم الحلقة الثامنة عشر بعنوان “لحظة انفعال” وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم والتي يرويها كالعادة في مقدمة الحلقة.

تخيل أنك أمام بحر هادئ سماء صافية ومياه تتلألأ ببريق أجمل من الوصف، وفجأة ينقلب البحر إلى أمواج عاتية وأصوات عالية تقلب سحر الطبيعة إلى شئ مخيف.

تلك هي لحظة الإنفعال، إذا سيطرت على الإنسان فإنها قادرة على أن تغير طبيعة وجهه إذ قال الله “وصوركم فأحسن صوركم” إلى صورة لا يطيق صاحبها نفسه أن ينظر إليها، فما خرجت كلمة الطلاق ولا صُفعت وجوه ولا نُطقت كلمة خبيثة ثقلت ميزان السيئات إلا وسبقتها لحظة الانفعال.

بل قد ترى من يتجرأ على سفك دم أخيه في سكرة لحظة الإنفعال بعد أن يصمت صوت الحق ويعلو صوت الإنتقام وينسى الإنسان ربما جمال الأيام والعشرة ولا يتذكر إلا نفسه، هي لحظة قد ينكسر فيها ما لا ينصلح ويرى الضعيف فيها الشر في أعين القوي.

فإذا نظرت إلى أحوال البشر لرأيت منهم من إنتبه إلى لحظة الإنفعال، فصار يقاومها واستمع إلى رسول الله وهو يقول “إنما الحلم بالتحلم”، وكان أسوته في ذلك عُمر الذي سابه رجل فتذكر “والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس” رغم قدرته كأمير للمؤمنين.

فيديو الحلقة 18 كاملة: