الحلقة 18 من برنامج خواطر 10 أحمد الشقيري بعنوان حلول في الإسكان

الحلقة 18 من برنامج خواطر 10 أحمد الشقيري بعنوان حلول في الإسكان

يواصل الإعلامي السعودي أحمد الشقيري تقديم برنامجه الأكثر مشاهدة في الوطن العربي “خواطر 10 اهدنا الصراط المستقيم” واليوم يقدم الحلقة الثامنة عشر بعنوان “حلول في الإسكان”، وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم.

تتحدث حلقة اليوم عن أحد أكبر التحديات التي تواجه الدول وهي توفير مساكن كريمة للشعوب، كما تتحدث عن الحلول الموجودة حول العالم لمعالجة موضوع السكن في القرن الواحد والعشرين.

يعرض الشقيري في تلك الحلقة العديد من الحلول للتخلص من مشكلة عدم توفر المساكن، ففي توكيو قاموا بإستغلال المساحات الصغيرة، حيث يمكنك أن تنشئ منزلاً على مساحة 16 متر مربع فقط، وتوفر به جميع إحتياجاتك الضرورية والترفيهية.

كما يعرض الشقيري أهم الأسباب التي أدت إلى غلاء أسعار الأراضي وبالتالي زيادة أسعار العقارات والمساكن في الدول العربية، وهي ظاهرة الأراضي البيضاء، أراضي مساحاتها شاسعة تتواجد بوسط المدينة ويملكها أشخاص وهبت إليهم منذ عشرات السنين ولا يستثمرونها مما أدي إلى إنتشار الأزمة السكنية.

الكثير من المشاكل والحلول حول الأزمات الإسكانية في الدول العربية يتحدث عنها أحمد الشقيري في الحلقة الثامنة عشر من خواطر 10.

فيديو الحلقة 18 كاملة: