عبارات محرم قولها

عبارات محرم قولها

هناك بعض العبارات قد نقوم سمعنها كثيراً في الافلام و المسلسلات أو من الاب او الام او الجد , و نرددها بدون وعي لمعنها أو أصل هذه العبارة و هذه العبارات قد نرددها لمجرد انها يذكر فيها اسم الله أو يعبر هم شئ يحدث لنا في يومنا و قد تكون هذه العبارات , و اليوم اقدم لكم مجموعة من هذه العبارات التي من المحرم قولها .

  • لعن يوم او سنة او تاريخ معين : مثل عبارة نسمعها كثير (كان يوم اسود ) هذه العبارة تعتبر تكفر بالله و كما ورد في حديث عن الرسول ( صلى الله عليه و سلم ) قال الله تعالى ( يؤذيني ابن أدم , يسب الدهر , و أنا الدهر , أقلب الليل و النهار ) صدق رسو الله صلى الله عليه و سلم .
  • السخرية من خلق خلقه الله مثل السخرية من انسان لشئ في الخلقة , و ها يعتبر حرام لانك تسخر من خلق الله , و من المحرمات ان تقول ( عيب أو خطأ خلقي ) لان الله لا يخلق شئ خطأ .
  • لا حول الله : هي جملة سمعنها كثير و لكنها حرام و هي تعني ضعف الله او لا قوى بالله , و من الصحيح قولها لا حول ولا قوى الا بالله .
  • لا يرحم و يجعل رحمة الله تنزل : هذه الجملة تظهر كثيراً عندما يظهر انسان لا يرحم شخص و يكون قلبه غليظ , لكن هذه الجملة حرام , لان رحمة الله موجودة ولا يوجد شخص على الكون يمنع رحمة الله من النزول .
  • زرع شيطاني : هذه الجملة خطأ و هي نقولها على رزع طبيعي و الذي يظهر دون تتدخل الانسان و لكن هذا خطأ لان الشيطان لا يخلق زرع ولا انسان بلا الخلق الله وحده ولا شريك له .
  • عبارات تمنع الحسد : مثل خمسة في عينك , امسك الخشبة , العين الزرقة , هذه العبارات حرام لان لا يوجد شئ يغير من القدر , و هذه العبارات لا تأثر في الحسد لاشك ان الحسد موجود و ذلك في القرأن الكريم , لكن لا يمنع الحسد الا المعوذات و أكل التمر .