أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 16 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 16 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 16-7-2014 نقدمها لكم من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ونأتيكم فيها ، بتصريح رئيس الهيئة العامة للإستثمار بتبرع العاملين لتحيا مصر ، موافقة أثيوبيا على الإجتماع الثلاثي لدول حوض النيل ، قرار وزير المالية صرف علاوة 10 % للعاملين بكافة أجهزة الدولة ، كما يبدأ مكتب التنسيق يوم الأحد المقبل في تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة ، تأكد رئيس الوزراء على استخدام كافة التدابير الرقابية لعدم استغلال البعض لقرارات رفع أسعار الوقود والسلع وأجرة النقل والمواصلات .

الهيئة العامة للإستثمار

صرح رئيس الهيئة العامة للإستثمار عن تبرع جميع العاملين بالهيئة بنصف راتب شهر يوليو الحالي لصالح صندوق تحيا مصر .

وزير التخطيط

أعلنت اليوم وزارة التخطيط النتائج الخاصة بدراسة خطة تنشيط الإقتصاد المصري بالإشتراك مع منظمة العمل الدولية .

سد النهضة اثيوبيا

وافقت دولة أثيوبيا على الإجتماع الثلاثي لدول حوض النيل الشرقي ؛ لبحث إنشاء سد النهضة ، وتأثيره على حصص دول المصب من مياة النهر .

رئيس الوزراء

أكد رئيس الوزراء خلال لقائه برئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء على استخدام كافة التدابير الرقابية لعدم استغلال البعض لقرارات رفع أسعار الوقود والسلع وأجرة النقل والمواصلات . وزير المالية المصري

قرر وزير المالية صرف 10 % علاوة من الأجر الأساسي للعاملين بكافة أجهزة الدولة المؤقتين والدائمين ، كما تشمل الزيادة أيضا أصحاب المعاشات على أن يتم صرف الزيادة مع مرتب شهر يوليو الجاري .

نجاح طلاب الثانوية العامة

يبدأ مكتب التنسيق يوم الأحد المقبل في تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية المصرية وموقع التنسيق الإلكتروني .

نبات البانجو

نجحت قوات الأمن من القبض على ثلاثة أشخاص وبحوزتهم أربعة وعشرون كيلو من نبات البانجو في شمال سيناء .

مساعدات لقطاع غزة

أعلن أحد المصادر المسئولة بميناء رفح البري ، عن دخول ثالث دفعة من مساعدات القوات المسلحة إلى قطاع غزة ، والتي بلغت 135 طن مواد غذائية و4.5 طن من الحليب .

سرادق عزاء

تلقي أهالي ضحايا حادثة سقوط قذائف الهاون بالعريش ، والتي أسفرت عن سقوط شهيدا و29 جريح ، العزاء وسط قدوم جماعي من عائلات وقبائل العريش .

فريق نادي سموحة

فاز فريق نادي سموحة على فريق النادي الأهلي يهدفين مقابل هدف واحد باستاد القاهرة في مباريات يطولة كأس مصر أمس .

الذهب

هبط سعر الذهب اليوم في مصر لليوم الثالث على التوالي ،حيث سجل كيلو الذهب 297429.84 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 297.44 جنيها مصريا .