آخر أخبار مصر اليوم 16 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 16 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نبدأ متابعتنا لآخر أخبار مصر اليوم من قناة الجزيرة مباشر مصر بما جاء على لسان عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، بأن لقاءً سيجمع بعد ساعات بين مسئولين مصريين وقيادات من حركة حماس المقيمين بالقاهرة، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والحرب على غزة، وأيضاً مناقشة بنود المبادرة المصرية لنزع فتيل الأزمة.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها اليوم في أربعة قضايا تحرش جماعي تمت أثناء الإحتفال بتنصيب الرئيس الجديد في الثامن من يونيو الماضي، وقضي الحكم الصادر اليوم بالحبس مدد تتراوح بين 20 عاماً والمؤبد في حق المتهمين.

طالبت بعض الهيئات القضائية المستشار هشام جنينة بالكشف عن راتبه أمام الرأي العام، ورواتب جميع العاملين بالجهاز المركزي للمحاسبات، والجهة التي يخضع الجهاز لمراقبتها، يأتي ذلك رداً على المستشار جنينة الذي صرح منذ أيام برفض بعض الهيئات القضائية مد الجهاز بمعلومات عن مرتبات العاملين بها وذلك لرفضها تطبيق الحد الأقصي للأجور على منتسبيها.

قام رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الصحة الدكتور عادل العدوي بالتوقيع على مذكرة التفاهم المشتركة مع شركة جليد الأمريكية صاحبة علاج فيروس سي الجديد “سوفالدي” ليكون متوفراً للمريض المصري بمراكز الكبد المتخصصة آخر اسبوع من شهر سبتمبر المقبل.