مرسي لحراسته: أنا الوحيد القادر على حل المشكلة في غزة والسيسي لن يستطيع أن يفعل شيء

مرسي لحراسته: أنا الوحيد القادر على حل المشكلة في غزة والسيسي لن يستطيع أن يفعل شيء

قالت مصادر أمنية بسجن طرة المحتجز به الرئيس الأسبق محمد مرسي أن الأخير يتابع بإهتمام الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة.

حيث قال مرسي لأحد الضباط المكلفين بحراسته أنه الوحيد القادر على عقد إتفاق لوقف إطلاق النار والحد من معاناة قاطني القطاع الذين يموتون يومياً على يد جيش الإحتلال.

مستدلاً بإتفاق الهدنة التي وصلت إليه حكومته بين حركة حماس وإسرائيل في نوفمبر 2012 حيث تمكنت مصر حينها في وقف الحرب التي إندلعت في هذا الوقت خلال أيام وجيزة بعكس ما هو حادث الآن.

وتابع مرسي قوله بأن السيسي “مش هيعرف يعمل حاجة”  مشيراً إلى أن الهجمة الإسرائيلية تلك ستكون الأطول والأشرس في الهجمات التي وجهتها إسرائيل لقطاع غزة خلال الأعوام السابقة،مشيداً بالدور القطري والجهود التي تبذلها دولة قطر من أجل حل الأزمة في غزة.

وهاجم مرسي الولايات المتحدة الأمريكية قائلاً بأنه وحتى إن ناشدها السيسي بالتدخل لوقف العدوان على غزة فإنها لن تلتفت لتلك المناشدة لأنها في الأساس هي من أعطى الدور الأخضر لبدأها.

وفيما يتعلق بالوضع الداخلي قال الرئيس الأسبق إن ذكرى فض إعتصام ميداني رابعة والنهضة ستشكل نقطة تحول فاصلة لأن الشعب لن ينسى كل تلك الدماء التي سالت دفعة واحدة دون ذنب،مبدياً إندهاشه من إرتفاع الأسعار وإلغاء الدعم متسائلا في الوقت ذاته “هي فلوس الخليج خلصت وهيرجعوا ياخدو من الشعب ولا إيه؟”.

وواصل مرسي حديثه عن الشأن الداخلي قائلاً “الشعب لو كان صبر عليا شوية مكانش بقا ده الحال”،وتعجب من تعيين إبراهيم محلب كرئيس للحكومة معلقا على ذلك بقوله “ده مهندس هيفهم إزاي في الإقتصاد”.

وعن حياة مرسي في محبسه قال مسئولو سجن طرة أن الرئيس الأسبق يلتزم بكافة القوانين والتعليمات بشكل جيد ويؤدي صلاة التراويح منفرداً،كما أنه يتناول طعام السجن دون أن يطلب طعاماً خاصاً من أسرته.