اسعار السلع الجديدة التي سيتم اضافتها على بطاقة التموين

اسعار السلع الجديدة التي سيتم اضافتها على بطاقة التموين
اسعار السلع الجديدة على بطاقة التموين

اليوم تحدث السيد خالد حنفي وزير التموين عن اخبار جديدة تخص منظومة التموين في مصر ، وهي ان الدولة ستضيف مجموعة من السلع الجديدة على بطاقة التموين ، وهذه السلع ستكون باسعار مختلفة تماما عن اسعار السوق العادية .

هذه السلع ستكون لحوم وسكر محلي ومستور وعدس وارز ومسلي صناعي وزيت عباد وزيت خليط وكيلو فول وكيلو دقيق ولحوم مجمدة ودواجن مجمدة ومسحوق غسيل عادي واتوماتيك ، وقد حددت الدولة سعر لكل السلع السابق ذكرها ، بحيث ان سعرها لن يزيد في كل الاحوال عن جنية واحد فقط .

قال ايضا السيد وزير التموين انه من المنتظر ان يتم اضافة هذه السلع على بطاقة التموين بداية من اغسطس 2014 القادم ، وقد قامت الوزارة باضافة عدد من التعديلات على قانون استخراج بطاقة التموين الذي تم اصداره في عام 2011 الماضي ، وهذه التعديلات ستسمح للكثير من الفئات الاقل دخلا في الحصول على هذه السلع بسهولة .

كشف ايضا وزير التموين ان الحد الاقصى في هذه البطاقة هو اربعة افراد ولا يمكن اضافة اي افراد اليها بعد استخراجها .

ياتي هذا القرار بعد قرار رفع الدعم عن المحروقات ، والذي ادى الى زيادة هذه المنتجات بنسبة كبيرة جدا ، اثارت استياء الكثير من المواطنين اصحاب الدخول القليلة ، واصبح لديهم تخوف من ارتفاع اسعار باقي المنتجات بسبب ارتفاع سعر السولار والبنزين .

اسعار السلع الجديدة على بطاقة التموين
اسعار السلع الجديدة على بطاقة التموين