ملخص مباراة الزمالك وحرس الحدود اليوم في كأس مصر : تأهل الزمالك إلى نصف النهائي

ملخص مباراة الزمالك وحرس الحدود اليوم في كأس مصر : تأهل الزمالك إلى نصف النهائي

نتيجة مباراة الزمالك وحرس الحدود اليوم في ربع نهائي كأس مصر 2014  على إستاد المكس في مدينة الإسكندرية إنتهت بفوز نادي الزمالك بنتيجة هدف مقابل صفر وبذلك يكون قد تمكن من الوصول إلى دور نصف نهائي الكأس حيث سيواجه نادي وادي دجلة ، في حين أن فريق حرس الحدود يكون قد غادر البطولة من دور الثمانية بعد خسارته اليوم .

مدرب القلعة البيضاء الكابتن احمد حسام دخل المباراة بالإعتماد على اللاعبين الشباب في النادي ودفع بالتشكيل الأتي لهذه المباراة :

محمد أبو جبل

محمد عبد الشافي — صلاح سليمان — عمر جابر — حمادة طلبة

مؤمن زكريا — حازم إمام — يوسف أوباما — شيكابالا

أحمد علي — عبد المجيد

أما الكابتن عبد الحميد بسيوني مدرب حرس الحدود فقد دفع بالتشكيل الأتي للمباراة :

محمد نادر

محمد علاء الدين — عوض سعد — مصطفى إبراهيم — علي الفيل

محمد حليم — عبد السلام نجاح — أحمد صبري — مصطفى جمال

 أحمد صافي — عبد الله إبراهيم

نتيجة مباراة الزمالك وحرس الحدود اليوم في كأس مصر

بدأ نادي الزمالك المباراة بقوة وحاول البحث عن الهدف الأول في المباراة في الدقائق الأولى للشوط الأول من المباراة ، وفي الدقيقة السابعة سدد اللاعب مؤمن زكريا كرة قوية ولكنها فوق مرمى حارس الحدود وبدون خطورة كبيرة ، وفي الدقية الخامسة عشر من المباراة سدد اللاعب محمد عبد المجيد لاعب نادي الزمالك كرة قوية ولكن حارس حرس الحدود محمد نادر كان في المكان المناسب ونجح في التصدي للكرة .

وفي الدقيقة السابعة عشر ضربة ركنية للزمالك نفذها ولكن رأسية صلاح سلميان ذهبت فوق المرمى وبدون أي خطورة وواصل نادي الزمالك الضغط في المباراة والسيطرة على مجريات اللعب وفي الدقيقة 29 وبعد نصف الساعة الأول مرر أحمد علي كرة عرضية خطيرة ولكن محمد نادر كان الأسرع ونجح في قطع الكورة وإيقاف خطورة الزمالك .

وفي الدقيقة 32 حرس الحدود أجرى التغيير الأول في المباراة حيث تم إخراج اللاعب عبد الله إبراهيم والدفع باللاعب السيد حسن ، وفي الدقيقة 33 أول كرة هجومية لفريق حرس الحدود عن طريق محمد حليم بكرة رأسية ولكنها ذهبت فوق مرمى محمد أبو حبل حارس القلعة البيضاء في هذه المباراة ، وفي الدقيقة 39 شكيبالا لاعب الزمالك يرتكب ضربة خطأ على لاعب حرس الحدود مصطفى إبراهيم .

وفي الدقيقة 41 التغيير الثاني لحرس الحدود بعد إخراج مصطفى إبراهيم المصاب الذي لم يستطيع مواصلة دقائق المباراة والدفع مكانه البديل محمد طارق أبو العز ، وتتواصل الدقائق الأخيرة للشوط الأول من مباراة الزمالك وحرس الحدود بدون أي جديد ليعلن الحكم على نهاية الجولة الأولى .

وفي الشوط الثاني من المباراة دخل الزمالك بقوة وفي الدقيقة 46 يتحصل على ضربة ركنية نفذها اللاعب عمر جابر لتصل الكرة إلى اللاعب الشاب المهاجم أحمد عبد المجيد الذي لعبها بضربة رأسية ولكن الكرة فوق مرمى حرس الحدود وبدون اي جديد ، وفي الدقيقة 49 حرس الحدود يحاول عن طريق اللاعب عمر جابر الذي سدد كرة قوية ولكن كرته تنتهي بين يدي حارس الزمالك أبو جبل .

وفي الدقيقة 52 هجمة أخرى خطيرة لنادي الزمالك عن طريق لاعبه أحمد علي الذي يرسل كرة في إتجاه منطقة الجزاء ولكن دفاع الحرس كان في المكان المناسب ونجح في إبعاد الكرة ، وفي الدقيقة 54 يوسف أوباما يتلقى تمريرة أخرى من أحمد علي لينفرد بالمرمى ولكن الحارس محمد نادر كان الأسرع وخطف الكرة ويحرم الزمالك من الهدف الأول .

الدقيقة 55 الزمالك يجري التغيير الأول في المباراة حيث ان أحمد حسام مدرب الفريق أخرج شيكيبالا ودفع مكانه باللاعب حازم إمام ، وتتواصل مجريات المباارة حيث الزمالك يضغط وفريق الحرس يعتمد على اللعب الدفاعي ومحاولة اللاعب على الهجمات المرتدة ، وفي الدقيقة 60 سدد أحمد صافي كرة قوية ولكن حارس الزمالك أبو جبل كان في المكان المناسب ونجح في إبعاد الكرة .

أحمد حسام في الدقيقة 62 أجرى التغيير الثاني له في المباراة لفائدة النادي الأبيض حيث دفع باللاع عرفة السيد وأخرج أحمد علي ، وفي الدقيقة 68 أوباما يقود هجمة لنادي الزمالك ولكن دفاع حرس الحدود ينجح في إستخلاص الكرة بسهولة وبدون أي متاعب .

وتتواصل دقائق اللقاء بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر مع بعض الأفضلية لنادي الزمالك حيث يسيطر نسبيا لاعبيه على الكرة ، وفي الدقيقة 82 اجرى الزمالك التغيير الثالث والأخير له في المباراة حيث خرج اللاعب المدافع عمر جابر والدفع باللاعب مصطفى فتحي لما تبقى من دقائق المباراة .

وواصل الزمالك الضغط في المباراة وفي الدقيقة 86 نجح في تسجيل الهدف الأول في المباراة عن طريق اللاعب البديل مصطفى فتحي الذي سدد كرة صاروخية في مرمى حرس الحدود معلنا على تقدم الزمالك في المباراة على بعد اربعة دقائق من نهاية المباراة .

وفيما تبقى من الوقت حاول حرس الحدود الضغط من أجل إدراك التعادل ولكن بدون جدوى لتنتهي المباراة بتأهل نادي الزمالك إلى مباراة نصف النهائي من البطولة ويضرب موعدا مع فريق وادي دجلة .

الزمالك                 1 حرس الحدود     0
مصطفى فتحي    د86