ثلاجة أكل في الشارع آخر إبداعات شباب الخير بشبين الكوم

ثلاجة أكل في الشارع آخر إبداعات شباب الخير بشبين الكوم
ثلاجة الخير بالمنوفية

مجموعة من الشباب إجتمعوا من أجل تحقيق هدف واحد “محدش محتاج هينام من غير عشاء”، وسعى هؤلاء الشباب لتحقيق هذا الهدف على قدر إستطاعتهم على هيئة تطوع خيري بدون مقابل بمجهودات شخصية.

ثلاجة الخير بالمنوفية هو اسم المشروع وهى عبارة عن ثلاجة أكل فى الشارع توزع الطعام مجانا وبدون أى مقابل، حيث تم شراء هذه الثلاجه بتبرعات شخصية من أهل الخير وإستخدامها لحفظ الطعام بها.

فكرة المشروع

فكرة المشروع باختصار هى أخد طعام من متبرعين وتوزيعها للحالات الفقيرة التى تستحق، وتوسيع هذا النشاط على المنطقة بالكامل حتى نصل إلى كل محتاج  ، وهنا يأتى دور المتطوعين، حيث يقوموا بتجميع الطعام من المتبرعين وتوضع فى الثلاجة لتجهيزها وتوزيعها على المحتاجين والفقراء فى هذه المنطقة.

حيث بدأ المشروع بشراء ثلاجة بجهود شخصية من فاعلي الخير، ووضعها فى مكان معروف بالنسبة لهذه المنطقة وعمل دعايا وإعلانات لها لإشهار الفكرة وحث أهل الخير على التبرع، وبالفعل بدأ عدد كبير من المتبرعين بإرسال أطعمة ووجبات توضع فى هذه الثلاجه وتوزع  هذه الأطعمه بعد ذلك على الفقراء والمساكين.

لاقت الفكرة إستحسانا من الناس ونجاح كبير من البداية وكل يوم يزداد عدد المتبرعين بالطعام وتزداد الكميات التى تصل إلى المحتاجين، وإن شاء الله عن قريب سيتم الوصول إلى كل محتاج وفقير بجهود أهل الخير وتبرعاتهم، فشكراً لكل المتبرعين و المتطوعين اللي لسه جوا قلوبهم خير.

تم تنفيذ الفكرة فى مدينة شبين الكوم بالمنوفية على يد هؤلاء الشباب وهى فكرة بسيطة جدا نتمنى أن تطبق فى كل أنحاء مصر حتى يصبح القول” محدش بينام من غير عشا ” قول صحيح بالفعل وسيتم تطبيق هذه الفكرة على مدار العام وليس فى رمضان فقط .

فإذا كنت تسكن فى شبين الكوم أو بجوارها تطوع بنشر الفكرة وكن متبرع أو متطوع للخير، وإذا كنت من أى مكان آخر فى مصر فنفذ هذه الفكرة فى منطقتك بمساعدة أشخاص تحب الخير مثلك.

وهذا هو اللينك لصفحة الفيس بوك لمشروع ثلاجة الخير بالمنوفية برجاء التواصل والمساهمة

https://www.facebook.com/Talaget.El5er

وهذه بعض الصور للثلاجه أثناء وضع الوجبات بها بعد استقبالها من المتبرعين وقبل توزيعها للمحتاجين

1 32

نتمنى أن نرى هذه الفكرة تم تطبيقها فى كل أنحاء مصر، وشكرا لكل من ساهم أو شارك أو تبرع لعمل الخير جزاكم الله خيرا على عملكم هذا، وفي النهاية نسأل الله أن يستعملنا ولا يستبدلنا.