تفاصيل مقتل ضابطين في تفجيرات أمام قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة اليوم الإثنين

تفاصيل مقتل ضابطين في تفجيرات أمام قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة اليوم الإثنين
صورة من الشارع المصرى

ذكر اللواء عبد الفتاح عثمان، مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، في تصريح صحفي له لوسائل الاعلام المصرية والدولية مساء اليوم الإثنين ، أن أسباب استشهاد الضابطين، على خلفية الانفجار الذى وقع فى شارع الأهرام بمحيط قصر الاتحادية، كان أثناء محاولتهما إبطال مفعول قنبلتين تقليديتين .

وأضاف أن العقيد أمين عشماوى خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة استشهد أثناء محاولته إبطال مفعول القنبلة الأولى ، وأنه كان يرتدي السترة الواقية من المتفجرات ، الا انه خلع السترة بعد نقل القنبلة لمكان آخر للتأكد من ابطال مفعولها وانفجرت فيه واستشهد في عين المكان .

أما بالنسبة للشهيد الثاني المقدم محمد لطفي من إدارة المفرقعات في وزارة الداخلية ، كان قد تعامل مع عدد كبير من القنابل التقليدية ، وهو ما دفعه لمحاولة إبطال مفعول القنبلة الثانية دون ارتداء السترة الواقية من المتفجرات لثقته في نفسه وخبرته ، وانفجرت فيه مما أدى الى مقتله في الحين .

تحديث : الثلاثاء 00:31

أكد اللواء يحيى العراقي، نائب مدير أمن القاهرة لقطاع شرق، لبرنامج “اسمع مصر” يوم أمس الاثنين أن التحريات التي قامت بها الأجهزة الأمنية أثبتت أن مرتكبي الحادث ليسوا مصريين .