نتيجة مباراة هولندا والمكسيك اليوم : تأهل المنتخب الهولندي إلى دور الثمانية لكأس العالم

نتيجة مباراة هولندا والمكسيك اليوم : تأهل المنتخب الهولندي إلى دور الثمانية لكأس العالم

ملخص مباراة هولندا والمكسيك اليوم المباراة التي جمعت الفريقين في مباريات دور 16 لمونديال البرازيل ، والتي تعتبر المباراة الثالثة ، فبعد مباريات اليوم الأول والتي إنتهت يوم أمس بتأهل كل من منتخب البرازيل ومنتخب كولومبيا إلى دور الثمانية لكأس العالم ، اليوم إنتهت نتيجة مباراة هولندا والمكسيك بفوز منتخب هولندا بهدفين مقابل هدف واحد وتأهله إلى دور الربع النهائي .

ملخص مباراة هولندا والمكسيك اليوم في الدور الثاني لكأس العالم

بعد أن أعلن حكم المباراة على بداية دقائق الشوط الأول من مباراة هولندا والمكسيك بدأ ممثل القارة الأمريكية المنتخب المكسيكي في التهديد حيث سدد اللاعب ليون كرة قوية في الدقيقة الثانية من المباراة ولكنها ذهبت فوق مرمى منتخب الطاحونات وبدون أي خطورة كبيرة ، نفس اللاعب ليون لاعب المكسيك عاد في الدقيقة الخامسة وهدد المرمى الهولندية بتسديدة أخرى ولكنها ذهبت بجوار العارضة اليمنى .

وفي الدقيقة السابعة من المباراة إحتسب  الحكم ضربة خطأ للمنتخب الهولندي بعد عرقلة اللاعب نايجل دي يونج ، نفذها النجم ويسلي شنايدر ولكن الدفاع المكسيكي أبعد الكرة عن مرماه لتمر بدون أي خطورة ، وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الأول أجرى المنتخب الهولندي التغيير الأول وهو وتغيير إضطراري حيث أخرج اللاعب نايجل دي يونج ودفعه بدله باللاعب الإحتياطي مارتينز إندي .

في الربع الساعة الأول من المباراة المنتخب المكسيكي هو صاحب الأفضلية حيث يمارس لاعبيه ضغط كبير على لاعبي المنتخب الهولندي وواصلوا البحث عن الهدف الأول في المباراة ، حيث أنه في الدقيقة الثالثة عشر من مجريات الشوط الأول اللاعب المزعج ليون أرسل تمريرة عرضية للمنتخب المكسيكي ولكنها مرت بسهولة ولم تجد من ينهيها .

وفي الدقيقة 16 من المباراة أريين روبين يقود الهجمة الأولى للمنتخب الهولندي في المباراة الذي توغل بين مدافعي لاعبي المكسيك وأرسل كرة عرضية ولكن ماركيز مدافع المنتخب المكسيكي يبعدها عن مرماه ، وفي الدقيقة السابعة عشر عاد المكسيك عن طريق اللاعب هيريرا وكاد أن يفتتح التسجيل في المباراة ، حيث سدد هيريرا كرة قوية ومتقنة من داخل منطقة جزاء المنتخب الهولندي ولكنها ذهبت بجوار القائمة الأيمن للمرمى .

المنتخب الهولندي وإلى حدود الدقيقة 20 لم يظهر بالوجه المشرف ولم يشكل اي خطورة على المرمى المكسيكية في مقابل لاعبي المنتخب المكسيكي يواصلون الضغط على المرمى الهولندية ويبحثون على الهدف الأول في المباراة ، حيث أن المكسيك هي من تمتلك الأفضلية وزمام الأمور في هذه المباراة .

وفي الدقيقة 26 تصل الكرة إلى مهاجم الطاحونات البرتقالية فان بيريسي الذي يستلمها بنجاح ولكن تسديدته كانت ضعيفة وذهبت فوق مرمى الحارس أوتشو ، وفي الدقيقة 28 عاد المنتخب المكسيكي للبحث عن الهدف الأول حيث سدد اللاعب سانتوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس كيليسين يتصدى لها ببراعة .

وفي الدقيقة 31 من المباراة حكم اللقاء أعلن على إيقاف المباراة بسبب إرتفاع درجات الحرارة وأعطى بعض الوقت المستقطع للاعبين من أجل شرب الماء ، حيث توقفت المباراة لحوالي ثلاثة دقائق لتعود من جديد ، ويعود المنتخب المكسيكي للضغط على مرمى هولندا ، هذا الأخير الذي بدأ يعتمد على الكرات الطويلة في إتجاه المهاجم روبين فان بيرسي وزمليه أريين روبين ولكن بدون جديد يذكر .

وفي الدقيقة40 المنتخب المكسيكي قاد هجمة مضادة لتصل الكرة إلى اللاعب دوس سانتوس الذي سددها في إتجاه المرمى الهولندية ولكن الحارس كيليسين أنقذ الكرة من هدف محقق ، وفي الدقيقة 44 كاد المنتخب الهولندي أن يباغث المنتخب المكسيكي حيث أن المهاجم روبين فان بيرسي إستغل خطأ دفاعي ومررة كرة أرضية إلى أريين روبين ولكن ماركيز كان في المكان المناسب وقطع الكرة .

لتتواصل نتيجة مباراة هولندا والمكسيك بالتعادل السلبي بين الفريقين صفر مقابل صفر في الشوط الأول ويعلن الحكم على نهاية الجولة الأولى ويتجه الفريقين إلى غرفة تغيير الملابس من أجل الإستراحة قبل بداية النصف الثاني من المباراة .

ومع بداية دقائق الشوط الثاني من مباراة هولندا والمكسيك اليوم وفي الدقيقة الأولى من هذا الشوط أجرى المنتخب المكسيكي التبديل الاول في المباراة حيث تم إخراج اللاعب مورينو والدفع مكانه باللاعب دييجو رييس ، ليواصل المنتخب المكسيكي الضغط في المباراة .

وفي الدقيقة 48 اللاعب المكسيكي سانتوس يتمكن من إفتتاح التسجيل للمكسيك في مرمى هولندا ، حيث دوس سانتوس سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتستقر في مرمى كيلسين ويعلن على تقدم المكسيك بهدف مقابل صفر في المباراة .

وبعد هذا الهدف بدأ المنتخب الهولندي الضغط في المباراة والبحث عن هدف التعادل والعودة في المباراة ، وفي الدقيقة 51 الحكم يحتسب ضربة خطأ لهولندا نفذها المتخصص ويسلي شنايدر ولكنها بدون أي خطورة ، حيث إرتطمت بالحائط الدفاعي، وفي الدقيقة 54 عاد المكسيك للبحث عن إضافة الهدف الثاني وسدد اللاعب بيرالتا كرة قوية ولكن الحارس الهولندي كيليسن أنقذى مرماه .

وفي الدقيقة 56 اللاعب الهولندي دي فري سدد كرة قوية ليتصدى لها الحارس المكسيسي أوتشو والعارضة المكسيكية وتحرم المنتخب الهولندي من إدراك هدف التعادل ، وفي الدقيقة 57 المنتخب الهولندي يقوم بإجراء التغيير الثاني في المباراة حيث أخرج اللاعب فيرهايج ودفعه مكانه باللاعب ديباي .

وفي الدقيقة 60 سدد شنايدر كرة قوية ولكنها إصطدمت بدفاع المنتخب المكسيكي وتتجه الكرة إلى ضربة ركنية والتي مرت بدون أي خطورة ، وفي الدقيقة 61 المنتخب المكسيكي أجرى التغيير الثاني في المباراة حيث أدخل اللاعب أكوينو وأخرج اللاعب سانتوس مسجل الهدف الأول في المباراة .

وتتواصل محاولات المنتخب الهولندي من أجل إدراك التعادل مقابل صمود دفاع المكسيك وحارس مرماه أوتشو من أجل الحفاظ على التقدم الذي أحرزوه في المباراة والمرور إلى الدور الموالي للمونديال ، وفي الدقيقة 63 أرسل أريين روبين كرة عرضية إلى منطقة جزاء المكسيك ولكن الدفاع أبعدها .

وفي الدقيقة 68 طالب لاعبي المنتخب الهولندي ضربة جزاء بعد عرقلة الجناح الطائر أريين روبين ولكن حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب ولم يحتسب أي شيء ، ويتواصل ضغط هولندا لإدراك التعادل مقابل تراجع المكسيك إلى الوراء للحفاظ على التقدم في المبارة وإعتمادهم على الهجمات السريعة المضادة .

وفي الدقيقة 73 من المباراة الجناح الهولندي أريين روبين يتوغل أمام المرمى المكسيكي ويسدد كرة قوية يتصدى لها الحارس أوتشو ببراعة وينقذ مرمى فريقه من هدف محقق لهولندا ، وفي الدقيقة 75 ، أقدم مدرب المنتخب المكسيكي على إجراء التغيير الثالث في المباراة بإخراج اللاعب بيراليتا والدفع مكانه باللاعب الشاب هيرنانديز .

وهو التغيير الذي رد عليه فان جال مدرب المنتخب الهولندي بإخراج اللاعب روبين فان بيرس والدفع بدله بلاعب شالكه 04 المهاجم هونتلار ، لتصل المباراة إلى الدقيقة 80 ولازال المنتخب الهولندي متأخرا بهدف مقابل صفر وتبقى أمامه عشرة دقائق فقط من أجل إدراك التعادل ليواصل أماله في التأهل إلى الدور الثاني للمونديال .

حيث بدا المنتخب الهولندي في الإعتماد على الكرات الطويلة من أجل زعزعة الدفاع المكسيسي ولكن إلى حدود الدقيقة 83 من المباراة ، لازال دفاع المكسيك بقيادة القيصر رفائيل ماركيز متماسك وصامد في وجه الضغط الهولندي في هذه المباراة .

وفي الدقيقة 84 حكم المباراة يحتسب ضربة ركنية للمنتخب الهولندي نفذها اللاعب ارين روبين ولكن دفاع المكسيك الصامد في هذه المباراة يبعدها بعيدا عن مرماه ، وتواصل الضغط الهولندي إلى حدود الدقيقة 87 حيث تمكن ويسلي شنايدر من تسجيل هدف هولندا في المكسيك وإدراك التعادل للمنتخب الهولندي في المباراة .

تأهل المنتخب الهولندي

حيث وصلت الكرة إلى شنايدر على حدود منطقة الجزاء ويسددها في مرمى المكسيك في الزاوية اليمنى للحارس أوتشو معلنا على عودة نتيجة مباراة هولندا والمكسيك إلى التعادل هدف مقابل هدف على بعد ثلاثة دقائق من إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة .

حكم المباراة أضاف خمسة دقائق وقت بدل الضائع في المباراة ، وفي الدقيقة 91 الحكم إحتسب ضربة جزاء لروبين بعد أن تعرض إلى عرقلة من طرف المدافع المكسيكي رفائيل ماركيز ، ضربة الجزاء التي نفذها المهاجم كلاس هونتلار بنجاح حيث أرسل هونتيلار الحارس أوتشو إلى الجهة اليسرى للمرمى وأرسل الكرة إلى الجهة اليمنى معلنا على تقدم هولندا بهدفين مقابل هدف واحد على المكسيك في الدور الثاني للمونديال .

وفي الدقيقة 94 المنتخب المكسكي قاد أخر هجمة له في المباراة من أجل البحث عن هدف التعادل ولكن الحارس الهولندي تصدى لها وأنهى الخطورة المكسيكية لتنتهي نتيجة هولندا والمكسيك اليوم بفوز المنتخب الهولندي بهدفين مقابل هدف واحد ، ويلتحق المنتخب الهولندي بالبرازيل وكولومبيا في دور الربع النهائي للمونديال .

نتيجة هولندا والمكسيك

هولندا                2 المكسيك                1
ويسلي شنايدر      د87 دوس سانتوس      48

إقرأ أيضا :

بعد الإعلان على نهاية مباراة المكسيك وهولندا اليوم توج الحارس المكسيكي أوتشو برجل المباراة نظرا للمستوى الذي قدمه وإستماثته في الدفاع على مرمى منتخب بلاده إلى حدود الدقائق الخمسة الأخيرة من المباراة .

وعن المباراة وفوز المنتخب الهولندي وتأهله إلى الدور الثاني لكأس العالم قال كاوت مهاجم المنتخب البرتقالي ، ان أصدقائه في المنتخب عانوا كثيرا من إرتفاع درجات الحرارة المفرطة في البرازيل ، وأشاد بزميله أريين روبين حيث قال عنه انه هو من صنع الفارق في هذه المباراة وساعد منتخب بلاده في الفوز .