ذكرى اختراع مكعب روبيك تجعل جوجل يزين صفحته بشعار مختلف

ذكرى اختراع مكعب روبيك تجعل جوجل يزين صفحته بشعار مختلف
صورة شعار جوجل ويظهر فيها مكعب روبيك

اختراع مكعب روبيك

على عادة جوجل أن يفاجئنا بشعارات مميزة للغاية على صفحته الرئيسية ، فاليوم ذكرى اختراع معكب روبيك ؛ ذلك مادفع جوجل ليقوم بتغيير الصورة الإفتراضية بصورة تناسب تلك المناسبة.

اختراع مكعب روبيك
صورة شعار جوجل ويظهر فيها مكعب روبيك

في البداية مكعب روبيك هو أحد الألغاز التي ظهرت في التسعينات ، وبالتحديد في عام 1974 ، وكانت تلك التسمية نسبة للمخترع “إرنو روبيك” ، وكان في بداية الأمر التسمية الحقيقة للمكعب هو “السحري” ؛ لأنه بالفعل سحري ومن الصعب فك لغز المكعب.

حقق المكعب في المبيعات نجاحا كبير وصل إلى مايقرب من 350 مليون نسخة من المكعب ، وذلك حسب آخر إحصائية تمت في عام 2009 لمبيعات الشركة المالكة لحقوق الملكية الفكرية وهي شركة أيديل.

توجد نسخ كثيرة من المكعب ولكن تختلف عن النسخة الأصلية التي يتم بيعها من الشركة من حيث المواد المصنوع منها ، ولكن الفكرة نفسها لم تتغير حيث أن الفكرة في حل اللغز بتجميع الشكل الصحيح للملصقات الموجودة على وجه ، حيث يبلغ عددها ستة.

من هو روبيك

روبيك صانع المكعب كان متخصصا في الفنون التطبيقية ، وكان إختراع ذلك المكعب هو الوسيلة ليشرح لطلابه الرسومات الثلاثية الأبعاد ولكن بشكل بسيط ، عن طريق لعبة مثلا ذلك المكعب ، ولكن المخترع نفسه لم يدرك صعوبة ذلك اللغز ، حتى نجح في أن يجتازه ويعيد الشكل للمكعب عن طريق حل اللغز ، ثم بعد ذلك حصل روبيك على براءة إختراع للمكعب.