اخبار كاس العالم 2014 بالبرازيل آخر الأخبار عن الحدث الكروي العالمي

اخبار كاس العالم 2014 بالبرازيل آخر الأخبار عن الحدث الكروي العالمي
كاس العالم 2014 في البرازيل

لم يعد يفصلنا زمن كبير على انطلاق المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2014 المقرر إجرائها في البرازيل ، فبعد ثلاثون يوماً ستنطلق الاحتفالات لهذا الحدث الكروي الهام بملعب أرينا دي ساو باولو الذي سيحتضن مباراة البلد المنظم والمنتخب الكرواتي بداية من يوم 12 يونيو الشهر المقبل .

كاس العالم 2014 في البرازيل
كاس العالم 2014 في البرازيل

وفي آخر المعطيات الهامة لجرد لمسات واستعدادات المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2014 نستحضر كافة الأخبار الحالية والمقبلة ومتابعة تفصيلية يومية وفي ما يلي أهم الأخبار :

مدرب منتخب تشيلي يعلن عن تشكيلة تضم 30 لاعبا

استعدادا للمواجهات ضمن المجموعة الثانية ، فقد حدد المدرب خورخي سامباولي لائحة أولية لمنتخب تشيلي عرفت المناداة على  لاعب برشلونة أليكسيس سانشيز ، فيما استدعى كذلك لاعب اليوفنتوس الإيطالي فيدال الذي عان من إصابة على مستوى الركبة وحاليا هو يصارع من أجل التعافي قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم 2014 والمشاركة منتخب بلاده .

وسيتم الإعلان في اليوم 2 من شهر يونيو بعد تقليص اللائحة الاولية إلى 23 لاعبا و تحديد اللائحة النهائية التي ستتوجه رفقة المدرب خورخي سامباولي إلى بلاد السيليساو ، الذي سيواجه بطل المنتخبات العالمية والأوروبية المنتخب الإسباني و الهولندي و الأسترالي في المجموعة الثانية .

الأشقاء توريه و دروغبا على راس قائمة منتخب ساحل العاج

وقد استدعى المدرب الجزائري الأصل صبري لاموشيه كل من اللاعبين الممارسين في الدوري الإنجليزي كولو توريه وشقيقه لاعب مانشيستر سيتي يايا توريه لقيادة منتخب ساحل العاج للمرة الثالثة حاله حال قائد المنتخب اللاعب ديدي دروغبا .

وبات لاعب غلطة سراي ديدي دروغبا قريبا من التعافي بعد إصابته ، ويسعى صاحب 36 سنة من المشاركة في نهائيات كاس العالم 2014 ، وقيادة منتخبه للفوز في مباريات المجموعة الثالثة على حساب منتخب اليونان واليابان كولومبيا .

مدرب منتخب بلجيكا يحدد القائمة الأولية للمشاركة في نهائيات البرازيل

وقد حدد المدرب مارك فيلموتس قائمة لمنتخب بلاده ضمت 24 لاعبا ، شهدت المناداة على اللاعب عدنان يانوزاي مهاجم الشياطين الحمر على رأس القائمة ، ويذكر أن اللاعب دو 19 سنة لم يلعب  مباراة دولية من قبل وقد اختار اللعب في منتخب بلجيكا بعد ان فتحت له عدة منتخبات أخرى الباب لكي يمثل ألوانها أهمها منتخب إنجلترا .

وفي ما يلي التشكيلة الأولية لمنتخب بلجيكا

تشكيلة منتخب بلجيكا كأس العالم 2014وسيلعب منتخب بلجيكا مع كل من المنتخبات { روسيا ، الجزائر ، كوريا الجنوبية } بالمجموعة الثامنة ، وتعد هذه المشاركة الأولى في نهائيات كاس العالم منذ 2002 بعد غياب في النسختين الماضيتين الأولى بألمانيا 2006 و جنوب أفريقيا 2010 .

مدرب المنتخب البرتغالي يعلن عن التشكيلة الأولية

شهدت القائمة التي أعلن عنها المدرب بينتو لمنتخب البرتغال استدعاء 30 لاعبا بأسماء جميع نجوم المنتخب للمشاركة في نهائيات كاس العالم 2014 ، وقد شهدت اللائحة الأولية مفاجئة واحدة بعد استدعاء اللاعب جواو ماريو الممارس في الدوري البرتغالي مع الفريق  فيتوريا سيتوبال .

ومع حضور اللاعب دو 21 سنة تم الاستغناء عن اللاعب نيلسون أوليفييرا الذي لم يقدم مستوى مقنع بالنسبة للمدرب بينتو ، فيما عرفت الاستدعاء المؤكد للاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي يسعى إلى تأكيد هيبة منتخب بلاده بالمجموعة السابعة الأقوى أمام كل من منتخب أمريكا وغانا وألمانيا ، فيما سيتم تأكيد 23 اسما الذين سيتوجهون إلى البرازيل بعد تحديد اللائحة النهائية الرسمية في 19 من الشهر الجاري .

 تشكيلة المنتخب الجزائري اللائحة الأولية للمدرب خليلوزيتش

ومن جهة ممثل العرب الوحيد في نهائيات كاس العالم الشهر القادم واستعدادا للمواجهات امام المنتخبات { روسيا ، بلجيكا ، كوريا الجنوبية } ، فقد أعلن المدرب خليلوزيتش عن لائحة أولية تضم 30 لاعبا لحمل قميص الخضر بعد شهر من الآن .

وعرفت القائمة استدعاء خمسة لاعبين يمارسون في الدوري المحلي وعرفت كذلك حضور أبرز اللاعبين الذين شاركوا في تصفيات المونديال ، كما شملت اسم اللاعب  نبيل غيلاس اللاعب المصاب الممارس في الدوري البرتغالي في فريق بورتو وفي حال تأكد عدم إخضاعه للشفاء سيتم استدعاء اللاعب إسحاق بلفوضيل مكانه إلى أن يتم الإعلان عن التشكيلة الرسمية النهائية التي ستشارك في البرازيل 2014 .