اغذية تساعد على نمو العضلات بشكل سريع

اغذية تساعد على نمو العضلات بشكل سريع
اللياقة البدانية

نقدم لكم ليوم عبر موقع مصر فايف 10 انواع من الاطعمة تساعد على نمو العضلات بشكل سريع ، وتساعد هذة الاغذية لعبي الكمال اجسام والاشخاص التي تريد بناء جسم قوي و ذو شكل جذاب ،  وايضا هذة الاغذية تساعد الرياضين مثل لعبى كرة القدم وكرة السلة ….. الى اخرة .

اللياقة البدنية
اللياقة البدنية

يعتبر نمو العضلات من الاشياء المهمة للغاية عند بناء الجسم الرياضي  وتعتمد عملية النمو على الاغذية والمكملات ،ويعتقد بعض الاشخاص ان عملية نمو العضلات تعتمد فقط على التمرين ولكن هذا اعتقاد خاطىء . لان نمو العضلات يعتمد على الاغذية والمكملات الغذائية مع التمرين ولا يمكن الشعور بالفرق الا اذا تم عمل الاثنان معا.

ويحتاج الجسم بعد التمرين الي بعض القيم الغذائية مثل الكربوهيدرات ، الاحماض الامينية ، الجليكوجين ، البروتين والمواد الغذائية ذات القيم الحيوية الاخرى .

وهنا نعرض عليكم الاطعمة الاكثر احتواء لهذة القيم :

1. بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس
بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات ، ويمكن تناولها مع الطعام او تناولها كوجبة خفيفة .

 

2.  سمك الماكريل

سمك الماكريل
سمك الماكريل

سمك الماكريل هو ايضا غني بالبروتينات والاحماض الدهنية ، ويساعد تناول الماكريل في نمو العضلات بشكل كبير عند تناولها بصفة مستمرة .

 

 

3. ثمار الاناناس

ثمار الانانس
ثمار الاناناس

 

ثمار الاناناس تحتوي على قدر كبير من  الفيتامينات والحماض التي تساعد على نمو العضلات واستهلاك  كميات من ثمار الاناناس بعد التمرينات تساعد على نمو العضلات .

 

 

4. زيت الزيتون

زيت الزيتون
زيت الزيتون

زيت الزيتون يساعد على توفير كميات مناسبة من العناصر الغذائية الاسياسية ، كما انه يمكن استبدال الزيت النباتي بزيت الزيتون وسوف نري النمو الطبيعي للعضلات كما يمكن اضاف زيت الزيتون الى السلطات .

 

 

5. ثمار البروكلي

ثمار البروكلي
ثمار البروكلي

ثمار البروكلي تعتبر مصدر للالياف،وفيتامين a ، b والمعادن والمواد المغذيةالضرورية ، وهي تساعد على نمو العضلات بشكل جيد جدا .

6.القهوة

القهوة
القهوة

تعتبر القهوة من الاشياء المهمة  حيث انها تساعد على تخفيف الم العضلات الناتج من التمرين ، كما انها تحتوي على نسبة عالية من الطاقة اللزمة قبل التمرين وهى من الاشياء التي ينصح بها .

 

 

7.  عشب الكركم

الكركم
الكركم

 

يحتوي عشب الكركم على عنصر الكركمين وهو مركب طبيعي يساعد على نمو العضلات وصلاحها كما يمكن خلط العشب مع الطعام عند تناولة  او خلط مع الحليب وشربه .

 

 

8. البيض

بيض
بيض

تعتبر البيض من العناصرى المهمة التي تساعد على نمو العضلات حيث انه يمد الجسم بنسب البروتين الكبيرة وايضا احماض اوميجا 3 الدهنية ، يث ان تناول بيضتين يوميا يزيد من كفاءة العضلات .

 

9. عشب الزنجبيل

الجنزبيل
الجنزبيل

يعتبر  عشب الزنجبيل من العناصر التي تساعد على تخفيف الام العضلات يزيد من كفاءة التمرين ويساعد على النمو ويمكن تناولة كشراب او اضافتة للسلطات .

 

 

وتابعونا نفدكم بالمذيد من الطرق للحصول عل اجسام قوية ذات لياقة بدنية