اليوم الاول من مايو عيد العمال

اليوم الاول من مايو عيد العمال
عيد العمال

في الأول من مايو من كل عام يحتفل مرحك البحث العالمي جوجل بعيد العمال في العديد من الدول حول العالم يكون الاحتفال من خلال أجراء بعض التغيرات على شعار جوجل بالصفحة الرئيسية ليحتوى على صورة عمال يبنون .

تاريخ أحتفال بعيد العمال

وتعود ذكرى عيد العمال تاريخه إلى مجموعة الثماني ساعات في ولاية شيكاغو الأمريكية حيث نادت تلك الحركة بتخفيف ساعات العمل وادة الاحتجاجات التي فام بها العديد من العمال إلى ظهور قانون الاتحاد التجاري كما شهد زعيم العمال الأمريكي بيتر ج. ماكغواير أول احتفال بعيد العمال في مدينة نيورك .

وكان اول مرة يتم بها الاحتفال بعيد العمال فى الخامس من سبتمبر لعام 1882 في نيورك وذلك بعد قتل العديد من العمال على يد الجيش الأمريكي حيث قام الرئيس الأمريكي بعدها بتسويات مصالحة مع حزب العمال وقام بتمرير قرار بأتخذا عيد للعمال ومرره إلى الكونجرس الأمريكي ليتم الموافقة عليه بالإجماع لينتهى إضراب العمال فى 6 أيام فقط .

ولم يكتفي العمال إلى أن عاود إلى الإضراب مرة أخرى مطالبين بوضع حد أقصى لساعات العمل ثمان ساعات لا أكثر ليقوم الشرطة شيكاغو بقتل العشرات من العمال ذلك في الأول من مايو لتقوم جميع ولايات المتحدة الأمريكية بالاحتفال بعيد العمال في الأول من مايو واختياره إجازة رسمية للدولة .

الدول التي تحتفل بعيد العمال

قد يهيئ لك أن كل دول العالم تحتفل بعيد العمال في الأول من مايو ولكن هذا ليس بصحيح فعدد كثير يحتفل بعيد العمال نذكر منها مصر السلفادور ألمانيا الولايات المتحدة الأمريكية الصين اليابان كوريا الشمالية بنجلادش الهند جنوب إفريقيا المغرب البحرين المملكة العربية السعودية الإمارات العربية المتحدة ليبيا الجزائر كندا فرنسا المملكة المتحدة سوريا السودان النرويج البرازيل بلغاريا الكاميرون تشيليا تونس العراق ساحل العاج المملكة الاردنية الهاشمية البرتغال رومانيا وروسيا سولفيكا وسلوفينيا أسبانيا وبريلنكا صربيا السويد .

فديوهات حول عيد العمال

صور حول عيد العمال

عيد العمال
عيد العمال
عيد العمال
عيد العمال
عيد العمال
عيد العمال