طريقة اكتشاف الكاذب

طريقة اكتشاف الكاذب

لا شك اننا أضطررنا في يوم من الايام الى الكذب مرة واحده على الاقل ويعتبره البعض الكذب الأبيض ، ولكن الكذب ما نتمنى أن نتجنب عقوباته ، سواء في العمل أو مع الشريك او العائلة أو الاصدقاء، ولكن مع لغة الجسد وسلوكنا أثناء الكذب سيتم كشفنا بالتأكيد ، وتعالوا معنا لنكشف لكم بعض الحيل التي ستساعد على اكتشاف الكذب:

48b9841dc490016876e4c4f1231baf8d

  1. لغة الجسد :

لغة الجسد هي الأكثر شيوعاً لكشف الأكاذيب، فالشخص الذي يكذب يتجنب الاتصال مع العيون أثناء المحادثة ويحول نظره الى الجانب الآخر ، وغالباً ما تكون لغة الجسد وسيلة الدفاع للذي يكذب ويبرر كذبه ، فالذي لا يقول الصدق تجده متوتراً ويحرك يديه ويفركهم ، ويمشي حول الغرفة.

 

  1. التناقض في القصه :

مهما كان الكذب ناجحاً وخالي من الاخطاء الا انه في حالة سرد تفاصيل القصه مستحيل الا يخطيء الشخص ، ولتكشف الكاذب في هذه الحاله ما عليك سوى سؤاله عدة اسئله في زمن التفاصيل المماثلة ويمكنك حينها كشف الكذب بسهولة.

 

  1. العصبية:

العصبية هي أولى اشارات الأكاذيب، الكذب أمر شاق ، ويصيبه صاحبه بالتعب والأرق والتعرق الدائم ، وايضاً يصاحب الكذب تغير في نغمة الصوت وسرعة في الكلام.

 

  1. السلوك الدفاعي :

الكاذب كثيراً ما يستخدم أسلوب الهجوم ليبعد الشبهات عنه ، مثلاً يبداً بالبحث عن المجرم أو الخطأ لا سيما اذا تم البدء بطرح الاسئله عليه ويبدأ معك بالبحث عن الاجابات ، حتى تغير تفكيرك عنه.

 

  1. الحدس:

غالباً ما يتم اهمال الحدس ولكن اذا كنت تشعر بأن الشخص الذي أمامك يتحدث بصوت غريب أو يتصرف تصرفات مشبوهة وتؤكد لك أنه يكذب فننصحك بعدم التقليل من شعورك ومعرفة سبب هذا الشعور الذي يسبب الازعاج.