ملخص مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم في نصف دوري ابطال اوروبا

ملخص مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم في نصف دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد وبايرن ميونخ

استضافت العاصمة الاسبانية مدريد وبالتحديد ملعب سانتياجو برنابيو ملعب ريال مدريد-اليوم مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بين الفرقيقين العملاقين ريال مدريد وبايرن ميونخ.

ريال مدريد وبايرن ميونخ
ريال مدريد وبايرن ميونخ

امتلأت المباراة بالجماهير واشتعلت بالهتافات وكأنه يوم تاريخي اذ يلتقي فيه العملاقين ريال مدريد وبايرن ميونخ وذلك في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا (الشامبيونزليج).

دخل الفريق الملكي ريال مدريد صاحب الارض والجمهور والباحث عن الفوز في ارضه والفوز باللقب مباراة اليوم بقيادة كارلو انشيلوتي المدرب العام لفريق ريال مدريد اذا وضع تشكيلة.

تشكيلة ريال مدريد

في حراسة المرمي ايكر كاسياس ثم في خط الدفاع (دانيال كارفخال،سيرجيو راموس،بيبي،فابيو كوينتراو)

وخط الوسط (تشابي الونسو،لوكا مودريتش،كريستيانو رونالدو،فرانشيسكو الاركون ايسكو،انخل دي ماريا)

ومهاجم وحيد وهو كريم بانزيما.

تشكيلة بايرن ميونخ

اما فريق البافاري بايرن ميونيخ دخل هذا اللقاء بقيادة المدرب العام بيب جوارديولا المدرب السابق للفريق الكتالوني برشلونة.

وضح حارس المرمي مانويل نوير

وفي خط الدفاع (رافينيا،جيروم بواتينج،ديفيد الابا،دانتي)

بينما في خط الوسط كل من (ارين روين،شفانيشتايجر،ريبيري،فيليب لام،توني كروس)

وفي خط الهجوم اللاعب ماريو ماندزوكيتش.

ملخص الشوط الاول بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ

يلعب الفريق الاسباني بالطقم الابيض بينما يلعب الفريق الالماني بالطقم الاحمر ويطلق حكم المباراة صافرة يعلن بها بداية الشوط الاول.

يبدأ الشوط الاول بضغط من بايرن ميونخ على ريال مدريد، في اول خمس دقائق من المباراة سيطر الفريق الالماني على الكرة الى ان وقع اللاعب روبن في تسلل ومازال الضغط من قبل بايرن ميونخ بتمريرة عرضية من اللاعب فرانك ريبيري وبعدها في الدقيقة 7 من عمر المباراة حدث خطأ من اللاعب رافينيا على كريستيانو رونالدو وبعدها بثواني خطأ من لوكا مودريتش على توني كروس.

سيطرة تامة من الفريق الالماني وتراجع تام من الفريق الاسباني

وفي الدقيقة العاشرة كانت ضربة ركنية لبايرن ميونخ تقدم لها اللاعب توني كروس، ثم احتسب الحكم خطأ على دانيال كارفاخال ومازال السيطرة الالمانية والتراجع الاسباني الى ان سدد اللاعب روبن على مرمى ريال مدريد ولكن صدها الحارس الى ان تخرج ضربة ركنية خارج المرمى، تقدم لها روبن وتسديدة من باستيان شفاينشتايجر ولكن مسكها الحارس كاسياس.

وبرغم الضغط من الفريق الالماني وتراجع ريال مدريد الا ان استطاع اللاعب كريم بنزيما بمساعدة فابيو كوينتراو في الدقيقة 18 من عمر المباراة ان يتقدم بهدف في مرمى بايرن ميونخ.

ويليها تسديدة من رونالدو ولكن مسكها الحارس، ويستمر السيطرة من بايرن ميونخ مرة اخرى ولكن دون جدى، وتسديدات على وقت متقطع من ريال مدريد حيث سدد أنخيل دي ماريا ولكن مسكها الحارس واستمر الوضع كما هو عليه بالسيطرة والضغط من بايرن ميونخ ولكن دون جدوى وتقدم الفريق الاسباني بهدف من كريم بنزيما، نسبة الاستحواذ حتى الان 73% لبايرن ميونخ و27% للفريق الملكي برغم هذا الفرق الكبير في الاستحواذ الا ان استغل ريال مدريد الكرة بشكل صحيح واستطاع ان يتقدم بهدف.

واستحواذ كبير على الكرة من بايرن ميونخ وتسديدات وتمريرات وسط تراجع من الريال للدفاع عن مرمى كاسياس، وما بين الدقيقة 30 والدقيقة 40 كان الفريق الالماني مسيطر على الكرة بشكل رهيب من تسديدات وركنيات وتمريرات عرضية ولكن الدفاع الاسباني يثبت وجوده.

وبداية من الدقيقة 40 بدأ الريال في التمريرات من فرانسيسكو ألاركون سواريز وتسديدة من دي ماريا ولكن تخرج لتأتي ضربة مرمى لبايرن ميونخ، ومن الواضح ان ريال مدريد تمكن من السيطرة اخر 5 دقائق من الشوط الاول فقط وباقي الوقت كان يدافع.

اطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول وكانت النتيجة ريال مدريد 1-0 بايرن ميونخ.

هدف كريم بنزيما في بايرن ميونخ
هدف كريم بنزيما في بايرن ميونخ

ملخص الشوط الثاني بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ

يبدأ الشوط الثاني بتسلل على كريم بنزيما وبعدها بدقيقة تسديدة من كرستيانو رونالدوا ولكن صدها حارس بايرن ميونخ مانويل نوبر، وفي الدقيقة 46 حدث خطا من اريين روبن على كيبلير لافيران بيبي.

ومازال السيطرة من قبل ريال مدريد بتمريرة غرضية من فرانسيسكو ألاركون سواريز ولكن تمر بسلام من مرمى بايرن ميونخ، وفي الدقيقة 50 تمريرة عرضية من رافينيا خرجت الى ركنية لصالح بايرن ميونخ يتقدم توني كروس للعبها ولكن تتحول لرمية تماس من دانيال كارفاخال

وفي بداية الشوط الثاني بدأ الريال بالسيطرة عن ما كان عليه الشوط الاول الى ان يصبح الاستحواذ 31% لريال مدريد مقابل 69% لبايرن ميونخ، وفي الدقيقة 55 خطأ من فرانسيسكو ألاركون سواريز على اللاعب فيليب لام وبعدها بثواني خطأ اخر على نفس اللاعب فرانسيسكو ألاركون سواريز ويحتسب الحكم بطاقة صفراء له وتكون هي اول بطاقة صفراء في المباراة.

واستطاع ريال مدريد في السيطرة على الكرة بشكل ملحوظ في بداية الشوط الثاني وذلك بسبب الهدف الذي سجله بنزيما الذي هز شباك بايرن ميونخ.

وبداية من الدقيقة 59 سيطر الفريق الالماني مرة اخرى من تسديدات وتمريرات خطيرة وهجمات تهدد مرمى كاسياس، الى ان احتسب الحكم  خطا من باستيان شفاينشتايجر على كيبلير لافيران بيبي في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 65 حدث تغيير بخروج اللاعب رافينيا ودخول اللاعب خافيير مارتينيز،وبداية من الدقيقة 67 استمر سيطرة ريال مدريد مرة اخرى. وفي الدقيقة 72 حدث تغيير لفريق ريال مدريد بخروج اللاعب بيبي ودخول رافايل فاران وتغيير لفريق بايرن ميونخ ايضاً بخروج ريبيري ودخول ماريو غوتزه، وفي الدقيقة 73 تغيير اخر بدخول جاريث بيل وخروج كرستيانو رونالدو وتغيير لبايرن ميونخ مرة اخرى بخروج شفاينشتايجر ودخول توماس مولر.

ومازال الضغط من الفريق الملكي حتى الدقيقة 85 ثم بدأ الفريق الالماني بالهجمات والتمريرات العرضية التي تهدد دفاع الريال.

اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ معلناً فوز ريال مدريد بهدف دون مقابل