اسعار الغاز الطبيعي الجديده 2014 فى مصر بعد قرار ابراهيم محلب

اسعار الغاز الطبيعي الجديده 2014 فى مصر بعد قرار ابراهيم محلب
اسعار الغاز الطبيعي بعد قرار ابراهيم محلب

اليوم اعلنت الحكومة المصرية عبر الاجهزة الاعلامية الرسمية عن اسعار الغاز الطبيعي الجديده بعد قرار أبراهيم محلب رئيس الوزراء بتقليل الدعم على الغاز الطبيعي . وقد اعلنت الحكومة عن تقسيم المستهلكين الى ثلاثة شرائح.

اسعار الغاز الطبيعي الجديده فى مصر 2014

بعد هذا القرار اصبح الامر مختلف حيث زادت سعر استهلاك الشريحة الاولي التى لا تزيد عن 20 متر مكعب من 10 قروش الى 40 قرش اي زيادة 300 % .

زادت ايضا سعر الغاز الطبيعي فى الشريحة الثانية – التى تبدا من 25 متر مكعب الى 50 متر مكعب  – وصل الى 100 قرش اي زيادة 100 % .

زادت السعر ايضا فى الشريحة الثالثة وهى الاكبر – التى هى اعلى من 50 متر مكعب – الى 150 قرش .  ومن المنتظر ان توفر هذه الاسعار الجديده للغاز قيمة مليار جنية مصري تدخل خزانة الدولة .
اسعار الغاز الطبيعي بعد قرار ابراهيم محلب

وقد قالت مصادر حكومية ان الغرض من هذه الخطوة هو ترشيد الاستهلاك وايضا العمل على توفير دعم الطاقة مع المستحقين فقط لانه فى هذه الاوقات لا يصل الى المستحقين. وهذا يجعله عبء على الدولة.

الامر لا يقف فقط على الغاز الطبيعي حيث ان هناك الكثير من المصادر فى وزارة البترول تقول انه خلال ايام قليلة سيصدر قرار برفع سعر البنزين بكل انواعه وسيصبح هناك ما يسمى بنزين 85 وسيتم الغاء بنزين 80 .

تاتي كل هذه القرارات بعد انتشار الكثير من الاخبار عن نية الحكومة الحالية رفع الدعم عن الكثير من المواد الاساسية .