جامعة زويل تفتح باب التقدم من حملة الثانوية العامة بحد أدني 96% بداية من أول مايو المقبل

جامعة زويل تفتح باب التقدم من حملة الثانوية العامة بحد أدني 96% بداية من أول مايو المقبل

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا أنها قررت  فتح باب القبول بجامعة زويل للطلبة المتفوقين من حملة الثانوية العامة بحد أدني 96% وذلك للعام الجامعي (2014/2015) وذلك من بداية من يوم الخميس الموافق الأول من مايو.

images

وصرح الدكتور شريف صدقي الرئيس الاكاديمي لجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة ستقبل طلبات طلاب الثانوية العامة والأزهرية والثانوية الأجنبية المعادلة من الطلاب المتفوقين من شعبتي العلوم والرياضة وذلك بحد أدني 96% للحاصلين على الثانوية العامة عام 2013 وما قبلها.

وأشار الدكتور شريف صدقي أنه سيستمر فتح باب التقديم بالجامعة حتى إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي 2013/2014 وذلك لكي يتمكن طلاب الثانوية هذا العام من الالتحاق بالاختبارات المقرر عقدها في أغسطس المقبل.

كما أوضح الدكتور شريف صدقي أنه سيتم التقديم عن طريق ملء استمارة القبول عن طريق الموقع الإلكتروني للمدينة وأن التفوق العلمي والأكاديمي هو المعيار الوحيد لقبول الطلاب دون الأخذ في الاعتبار لإمكانياتهم المادية أو موقعهم الجغرافي أو إتقانهم للغة الإنجليزية.

ونوه الدكتور شرق صدقي أن الدراسة بالجامعة ستكون بالمقر الحالي للمدينة في الشيخ زايد (ميدان جهينة) وحتى الانتهاء من بناء المباني الجديدة في 6 أكتوبر على مساحة 200 فدان والتي تم تخصيصها من قبل رئيس الجمهورية بالقرار رقم 115 لسنة 2014 وقامت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا باستلام الموقع واتخاذ اجراءات البناء على هذه الأرض.