“الطائر الطنان” كيف أطاح بالكثير من المواقع المهمة

“الطائر الطنان” كيف أطاح بالكثير من المواقع المهمة
الطائر الطنان

الطائر الطنان

تم إطلاق تلك الخوارزمية من جوجل لأجل فائدتك عزيزي الزائر ، حتى تكون نتائج البحث مطابقة تماما لم تبحث عنه . إحتفال جوجل اليوم بالطائر الطنان يختلف عن ما سيتم سرده في المقالة ، فالإحتفال بالطائر الطنان اليوم بيوم الأرض ، لكننا سنتعرف على الخوارزيمة التي تدعى “الطائر الطنان” المستخدمة في ترتيب النتائج ، ويمكن الضغط هنا للتعرف على معلومات عن الطائر الطنان

خوارزمية “الطائر الطنان” التي أعلن جوجل عنها في الفترة السابقة أو ما سميت “الطائر الرنان” ، تلك الخوارزمية التي كانت سبب الإطاحة بالكثير من المواقع على شبكة الإنترنت ، ودمرت تلك المواقع .

في البداية الخوارزمية أطلقت على نفسها ذلك الاسم الرنان أو الطنان لسرعتها في جلب نتائج البحث بمنتهى الدقة التي يبحث عنها الزائر ، ففي النظام الجديد من جوجل قامت بتطوير عوامل ترتيب نتائج البحث بدقة عالية .

السبب الرئيسي وراء إستخدام تلك الخوارزمية هي معاناة الويب في الفترة السابقة ، وتدهو البحث حيث كانت نتائج البحث في جوجل ساحة للمنافسة على بناء الروابط بشكل أكثر ، وليس للإهتمام بجودة المحتوى .

جاء ذلك النظام ليقضي على بناء الروابط المخالف ، حيث أتى ليدفع أصحاب المواقع لتقديم معلومات مفيدة للزائر ، وليس الإهتمام بعمل الباك لينكات فقط على محتوى ضعيف ، الغريب أن حتى الآن وبعد تطبيق الطائر الطنان نجد الكثير من المواقع تعتمد على المحتوى الضعيف ، فهل يستمر ذلك المحتوى أم تقوم جوجل بتحديث الخوارزمية للقضاء عليهم !؟

وجهة نظر

من رأيي أن جوجل سوف تستمر في التحديث المستمر للخوارزميات ، لأن الهدف الرئيسي من تلك التحديثات هو الحفاظ على جودة المحتوى بشكل عام ، ومن مصلحة جوجل أن تحافظ على ذلك حتى تحافظ على زوارها ؛ لأن التدهور المستمر في النتائج قد يجعل المستخدمين يتجون إلى “ياهو” أو “بينج” .

فهل ترى عزيزي الزائر أن ما تبحث عنه في جوجل تحصل عليه فعلا ؟ ، أم أن “الطائر الطنان” يحتاج إلى مزيد من التحديثات في “جوجل”