الطائر الطنان وسيلة جوجل للإحتفال بيوم الأرض أم تحديث للخوارزمية

الطائر الطنان وسيلة جوجل للإحتفال بيوم الأرض أم تحديث للخوارزمية
شعار جوجل الطائر الطنان

الطائر الطنان

الشعار الذي تفاجأ به الكثيرين على رئيسية جوجل اليوم ، وهو صورة للطائر الطنان ولكن سوف ننظر للشعار من منظورين مختلفين ، أولا هل هو الوسيلة للإحتفال بيوم الأرض كما ذكرت بعض المواقع ؟ أم للإحتفال بالخوارزمية الجديدة؟!.

الطائر الطنان
شعار جوجل الطائر الطنان

معلومات عن الطائر الطنان

إن كان الشعار للإحتفال بيوم الأرض ، فالطائر الطنان له أنواع متعددة جدا ، ما يزيد عن الثلامائة نوع وتقتصر فقط في القارات التالية : جنوب أمريكا ، شمال أمريكا ، ولكن الغريب أن هذه الطيور ليست لها القدرة على المشي مثل باقي الطيور.

صورة الطائر الطنان
الطائر الطنان

وسوف نسرد لكم بعض المعلومات وليست كلها ، حيث أن المعلومات عن ذلك الطائر كثيره جدا وشيقه ، وبمرور الوقت يتم إكتشاف المزيد من العلومات حوله.

إستخدام تلك الأقدام عن الطائر الطنان تقتصر فقط على الحركة فوق المياه فقط ، فيستطيع أن يطفوا فوق الماء فقط ، ولكن لا توجد هناك قدرة على المشي نهائيا .

هناك أنواع من الطائر الطنان ذات أطوال صغيرة جدا ، فمثلا إن قمنا بذكر الكاليوب النوع الذي يأتي الطول الثلاث بوصات فقط ، ولكن هناك ما يقل عن ذلك الطول فيبلغ ما يقل عن الثلاث بوصات.

الوزن

بالنسبه للوزن فهو قليل جدا ، فيصل وزنه إلى ثلاثة جرام  ، ومعظم هذا الوزن يكون مرتكز في منطقة العضلات فقط ، وهي تعتبر أعضاء الطيران لديه.

وزن الطائر الطنان
الحجم الصغير من الطائر الطنان

خوارزمية الطائر الطنان

الخوارزمية التي كانت سبب في دمار العديد من المواقع الكبيرة ، حيث أن مواقع الويب العربية كانت تعيش فترة من الإزدهار ولكن بشكل مخالف والإستحواذ من قبل مواقع بعينها على نتائج البحث .

ولكن أطلقت جوجل تلك الخوارزمية التي قضت على المواقع التي تقوم بنشر المحتوى المخالف ، كذلك قضت على المواقع التي تقوم بنشر الباك لينك بشكل كبير جدا ، وهناك الكثير من المواقع لن نذكر اسمها تدمرت بسبب تلك الخوارزمية

الهدف

كان الهدف من تلك الخوارزمية للطائر الطنان هو الحفاظ على جودة نتائج البحث ، وأن يجد الزائر أيضا ما يبحث عنه ، فمثلا لو بحث الزائر عن كلمة “رسائل” يستطيع أن يجد النتائج المفيدة المتعلقة بنفس الكلمة.

رأي في خوارزمية الطائر الطنان

من رأيي الشخصي أن الخوارزمية لا زالت تحتاج إلى المزيد من التحديث ، حيث أن النتائج في البحث خصوصا للمستخدم العربي لا زالت تظهر في حالة سيئه ويحاول اصحاب المواقع الخداع فيها .