اخر اخبار ليبيا اليوم 22/4/2014

اخر اخبار ليبيا اليوم 22/4/2014
اخر اخبار ليبيا اليوم

نتستعرض لكم اهم واخر اخبار ليبيا اليوم في الصحف المحلية والعربية والعالمية وعرض اخر المستجدات على الساحة الليبية اليوم الثلاثاء 22 ابريل/نيسان 2014 وفيها….

اخر اخبار ليبيا اليوم
اخر اخبار ليبيا اليوم

لجنة الستين المعينة لصياغة الدستور الجديد تجتمع اليوم:

تجتمع اليوم الثلاثاء في مدينة البيضاء شرق ليبيا لجنة الستين المكلفة لاعداد أول وثيقة دستورية دائمة لليبيا منذ اكثر من 50 عاماَ وسط آمال ومخاوف للمواطنين الليبيين, آمال في ان يحقق لهم هذا الدستور الامن والاستقرار ويحفظ لهم الحقوق والحريات, ومخاوف من عدم وعي الشعب بالدستور الجديد وعدم قدرة الدولة على حمايته من المليشيات.

مصادر مصرية: وصول ايمن الظواهري إلى ليبيا:

ذكر الاعلامي المصري مصطفى بكري ان لديه معلومات من مصادر مصرية تؤكد وصول زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري الى ليبيا حديثا, وذلك للاشراف على عمليات ارهابية سوف يتم تنفيذها على الاراضي المصرية.

السعودية تقلص عدد الدبلوماسيين السعوديين في ليبيا:

نتيجة للاوضاع الامنية في ليبيا في الاوانة الاخيرة وما قد تسفر عنه الايام المقبلة, اكد السفير السعودي لدى ليبيا ان السعودية قلصت عدد افراد دبلوماسيها في ليبيا كأجراء احترازي.

الحكومة الليبية تسعى لرفع الدعم عن السلع الغذائية والوقود:

ومن الاخبار المحلية ايضا, دراسة الحكومة الليبية لترشيد دعم الوقود من خلال البطاقات الذكية, والسعي الي رفع الدعم عن السلع الغذائية الاساسية مع استبدالها بدعم مادي شهري يبلغ نحو 102 دولار للفرد, وتنتظر الحكومة الليبية موافقة المؤتمر الوطني العام الليبي على هذا القانون.