صور أقوى 10 حيوانات برية على وجه الأرض !

صور أقوى 10 حيوانات برية على وجه الأرض !

تظهر جليا القوة الحقيقية للحيوانات عندما تدافع عن نفسها فهي تقاتل من أجل البقاء، إما أن تكون أو لا تكون، غير أنه من النادر أن نرى مهاجمة بين النمور و الأسود، لذا فقوتهم الحقيقية لا نراها إلا نادرا، لكن عندما تتعرض صغارها للخطر، ففي هذه اللحظة مواطن القوة كلها تبرز فتتضاعف طاقتها فتصبح أسرع و أقوى بشكل رهيب .

نفس المبدأ ينطبق على باقي الحيوانات الكبيرة كفرس النهر، الفيل، وحيد القرن…، غير أن الملكة التي تجتاح قوة كل حيوان تنجلي في ميزة خاصة يمتلكها، فمنهم من لديه قوة العض أو السرعة، القفز، الصيد و القتل….و الأقوى هي التي تجيد القتل بضربة واحدة، توجد من فصائل الزواحف كالثعابين و التماسيح.

من هذا المنطلق نود أن نطلعكم متتبعينا عن أقوى عشر حيوانات في العالم، لكن استعدوا لأنكم ستندهشون بعد معرفة المراتب التي تحتلها المراكز الأولى، إليكم ترتيبها بالعد العكسي.

أقوى 10 حيوانات في العالم

10- النسر:10- النسر

النسر هو من أقوى الطيور، قوته تبرز جليا في الصيد فهو له القدرة على رفع أشياء تفوق وزنه بأربعة أضعاف.

 

09- الأناكودا الأفعى الضخمة:09- الأناكودا الأفعى الضخمة

هذا الثعبان لديه القدرة على ضغط شيء يعادل وزنها 250 kg حتى الموت.

 

08- الدب الأشيب:08- الدب الأشيب

الدب يمتلك القدرة على رفع ما يفوق 500 kg أي 0.8 مرة من الوزن الذي يبلغه.

 

07- الثور:07- الثور

الثور يمتلك القدرة في التحمل فيمكنه سحب 900 kg من الوزن الذي يبلغه جسمه، وذلك حتى بالنسبة للتضاريس الوعرة.

 

06- النمر:06- النمر

النمر يمتلك القدرة على حمل شيء يبلغ وزنه  550 kg أي ضعف وزنه، و بإمكانه أن يحمل ذاك الوزن و يصعد به شجرة على ارتفاع يقدر ب 10 أقدام.

 

05- الغوريلا:05- الغوريلا

الغوريلا معروفة بقوتها الجبارة فهي لها القدرة على رفع 2000 kg أي ما يعادل وزن 30 شخص، و يعادل و زنها بنسبة 10 أضعاف.

 

04- الفيل الإفريقي:04- الفيل الإفريقي

بالنسبة للثدييات تعد الفيلة من أقوى الحيوانات البرية، يبلغ وزن الفيل الإفريقي 6.350 kg ، و تمتلك قوة غاشمة بإمكانها أن تحمل ما يقدر ب 9.000 kg ، أي ما يقرب وزن 130 شخص بالغ!!.

 

03- النمل قاطع أوراق الشجر:03- النمل قاطع أوراق الشجر

رغم صغر حجم النملة فهي يمكنها أن ترفع في أفواهها شيئا يفوق وزنها 50 مرة، كما لو أن إنسانا يريد حمل شاحنة بواسطة أنيابه!!.

 

02- خنفساء وحيد القرن:02- خنفساء وحيد القرن

خنفساء وحيد القرن تمتلك قوة جبارة و رهيبة إذ بإمكانها حمل شيء يعادل وزن جسمها ب 850 مرة!! و من هذا المنظور، نرجح مثلا أن الإنسان لو كان يمتلك القوة التي تمتلكها هاته الخنفساء لكان بإمكانه حمل ما يقدر ب 65 طن!! ، و لو أن الفيل كان يمتلك القوة التي تمتلكها هذه الأخيرة لكان قادرا على رفع 850 فيلا!!.

 

01- خنفساء الروث:01- خنفساء الروث

و تحتل المرتبة الأولى كأقوى حيوان في العالم، خنفساء الروث التي بالرغم من حجمها الصغير فهي لها القدرة على سحب ما يقارب 1.141 مرة من وزنها!، و لو قارنا هذه القدرة التحملية بالإنسان فكأننا نقول أن شخصا عاديا يجر 6 حافلات بطابقين!!! فسبحان الله العظيم…