تخسيس الكرش بطرق فعَّالة مُجربة

تخسيس الكرش بطرق فعَّالة مُجربة
تخسيس الكرش

تخسيس الكرش هي المشكلة المؤرقة لكل شاب تزوج، ومضى على زواجه بضع سنوات، وهي كذلك المشكلة المؤرقة لكل فتاة تزوجت وأنجبت، بل هي مشكلة مزعجة للشباب المقدمين على الزواج خوفًا من زيادة الوزن أكثر بعد الزواج.

تخسيس الكرش
تخسيس الكرش

عادة بعد الثلاثين تقل سرعة الأيض في جسم الإنسان، وعليه تظهر الزيادة في الوزن، وأول ما تظهر، تظهر في منطقة البطن المسماة بالكرش.

تخسيس الكرش ليس عملية شاقة كما يظن البعض، ولكنها تحتاج إلى الصبر والالتزام.

بداية أنصح بالابتعاد عن الوسائل الموضعية التي تعد بنتائج فورية غير محسوبة، مثل أحزمة التخسيس الحرارية، أو أقراص إذابة الدهون، أو الحزام الهزاز .. جميعها أضراره أكثر من منافعه. لا يوجد وسائل فعَّالة لتخسيس الكرش مثل الوسائل الطبيعية.

تخسيس الكرش بخل التفاح

تخسيس الكرش بخل التفاح
تخسيس الكرش بخل التفاح

خل التفاح له فوائد عديدة، ولكن حينما يأتي الحديث عن تخسيس الكرش، سترى أن النتائج ستكون مبهرة. ولكن خل التفاح – أو أيًا من الوصفات التالية – لا يعمل وحده. يجب دمج الأمر ببعض الحركة، مثل المشيء لمدة 30 دقيقة يوميًا، أو – إن استطعت – الالتحاق بأحد الصالات الرياضية.

الوصفة:

يتم خلط ملعقتين من خل التفاح مع نصف كوب دافيء من الماء وشربه بعد كل وجبة. المشي جيد بعد الوجبات بصفة عامة، ويُفضل كذلك المشي بعد شرب هذه الوصفة.

تخسيس الكرش بالزنجبيل

تخسيس الكرش بالزنجبيل
تخسيس الكرش بالزنجبيل

أحب تسمية الزنجبيل بالعشب السحري، ليس فقط من أجل مميزاته في مسألة تخسيس الكرش، ولكن لعدة أمور.

الزنجبيل من الأعشاب المعروفة عالميًا، ويتميز بإمكانية الاستفادة منه في كافة حالاته. فيمكن استخدام أوراقه الخضراء، أو جذعه الرطب، أو بعد تجفيفه وطحنه. الزنجبيل له رائحة نفاذة شهية تغري بالاستنشاق، وطعم لاذع صادم حينما تشربه وحده.

إضافة الزنجبيل كمكون على وجبات المطبخ الشرقي أو الغربي يعطي لها تميزًا شديدًا في الطعم، ولمسة يستشعرها الذواقة .. لا تتعجب .. إنه الزنجبيل. ليس هذا فحسب، ولكن الزنجبيل مضاد حيوي طبيعي للإنفلونزا وقاهر ناجع لأعراض البرد.

أما في مسألة تخسيس الكرش فإن الزنجبيل متخصص في حرق دهون الجسم، وخاصة تلك الملتفة حول أغشية البطن.

الوصفات :

  • يتم إدراج الزنجبيل كمكون أساسي في كافة وصفات الطعام.
  • إن استطعت شرب منقوع الزنجبيل في الصباح على الريق، فسيكون هذا ذو فعالية.
  • من الممكن إضافة الزنجبيل إلى بعد الأعشاب الأخرى للحد من طعمه اللاذع والمساعدة على شربه.

تخسيس الكرش بحبة البركة

تخسيس الكرش بحبة البركة
تخسيس الكرش بحبة البركة

حبة البركة مذكورة في حديث شريف، أنها من الأغذية التي تشفي كافة أمراض الجسم. شُرب منقوع حبة البركة يغسل الجسم من السموم، كما يذيب الدهون ويصرفها مع البول.

تخسيس الكرش بالكرز

تخسيس الكرش بالكرز
تخسيس الكرش بالكرز

يُطلق كذلك في بعض الدول (الكريز) وهو ذو طعم مزز في حالة أكله طازجًا، ويتم تزيين الكعكات الغربية به. عصير الكرز له مفعول جيد للغاية في تخسيس الكرش إذا واظبت على شربه بمعدل كوب واحد يوميًا على الريق، وكوب آخر قبل الغداء.

المواظبة على شرب عصير الكرز يخلف بطنًا نحيفة، ورشاقة على المدى البعيد.

تخسيس الكرش بالماء الدافيء بالليمون

تخسيس الكرش بالليمون
تخسيس الكرش بالليمون

الليمون يحتاج مني إلى كتاب للحديث عنه، وليس معلومة عابرة .. ولكن لاختصار الوقت، فإن عصر ليمونة على كوب ماء دافيء، وشربها على الريق له مفعول أكثر من رائع في حرق الدهون الملتفة حول البطن، وإزالة الكرش تمامًا.

تخسيس الكرش بالهندباء

تخسيس الكرش بالهندباء
تخسيس الكرش بالهندباء

قدرات الهندباء في تخسيس الكرش ليست مقتصرة فقط على هذه المنطقة الظاهرية، ولكن أثرها يمتد إلى القضاء على الدهون الضارة مثل الكوليسترول الضار LDL في الأوعية الدموية.

الوصفة:

يتم غليّ 50 جرام من جذور الهندباء البرية في لتر ماء، لمدة 10 دقائق، ثم يُصفى هذا الماء من الشوائب، ويتم شرب 3 أكواب يومية منه لمدة 3 أسابيع حتى تظهر النتائج.

وصفات تخسيس الكرشالسابقة جميعها تؤدي بشكل جيد، فقط إذا حافظت على الالتزام بها، واتبعت نظامًا غذائيًا معتدلاً، خاليًا من الدهون.