اخبار السعودية اليوم الاحد 20/6/1435

اخبار السعودية اليوم الاحد 20/6/1435
اخبار السعودية الاحد 20/4/2014

نأخذكم في جولة سريعة لاخبار السعودية اليوم الاحد 20/4/2014 التي تناقلتها صحف اليوم في المملكة العربية السعودية والتي شغلت الرأي العام السعودي خلال اليوم ومتابعة هامة للاخبار المحلية تجدونها خلال التغطية التالية ..

اخبار السعودية الاحد 20/4/2014
اخبار السعودية الاحد 20/4/2014

مجلس الشورى يناقش مشروعا جديدا لمحاربة التسول في المملكة 

من المنتظر ان يناقش مجلس الشورى بعد غد الثلاثاء مشروعا جديدا يهدف إلى محاربة التسول في المملكة العربية السعودية ويهدف إلى إقامة دار للمتسولين لرعايتهم ، بالإضافة إلى تطبيق العقاب على المتسول الذي يتم القبض عليه بالسجن عامان والتحفظ على الاموال التي جمعها عن طريق التسول لصالح الجميعات الخيرية وغرامة تصل إلى 20 ألف ريال وأخيرا لمن يخالف من الاجانب الحرمان من الدخول إلى المملكة السعودية لعامان .

آخر آخبار فيروس كورونا في السعودية 

وصل عدد حالات الاصابة بفيروس ” كورونا ” أمس في مدينة جدة إلى اكثر من 40 إصابة جديدة واوضح مدير صحة جدة الدكتور سامي محمد بأنه يرجح أن يكون تزايد واسباب الاصابات هذه بسبب اختلاطهم بأشخاص مريضة ، وآشار إلى انه من الصعب تجميع المصابين كلهم في مستشفى واحدة بسبب أن هناك بعض الحالات تعالج من امراض اخرى وبعضها في العناية المركزة وهو ما يصعب نقلهم إلى مستشفى الحميات ، وأضاف أن شركات التأمين الصحي ملزمة برعاية المرضى المصابون بالكورونا لآنهم مثلهم مثل أي مريض أخر .

منظمة الصحة العالمية تنفي وضع قيود على السفر إلى السعودية

صرح مصدر مسئول داخل منظمة الصحى العالمية بأنها لم تصرح اطلاقا بوضع قيود على المسافرين او العائدين من المملكة العربية السعودية او مناطق اخرى في الشرق الاوسط مشيرا إلى أن المنظمة طالبت بضرورة اخضاع العائدين للكشف الفوري حال ملاحظة أي من اعراض الانفلونزا عليهم لاحتمالية اصابتهم بفيروس كورونا .

أبناء دار الايتام سابقا : نحن نعاني معاملة سيئة ومعاناة كبيرة

يتعرض ابناء دار الايتام سابقا والذين تم نقلهم إلى المؤسسة النموذجية للمعاملة السيئة من طرف المسئولين والاداريين في المؤسسة بالإضافة لتهديدهم بالتحويل إلى دار الملاحظة الاجتماعية الخاصة ، وآشار بعضهم إلى احتياجهم إلى بعض الامور الضرورية والخاصة وأيضا التأخر في صرف الرواتب منذ شهرين .

من جانب آخر صرح المسئول الاعلامي في الشئون الاجتماعية بأن المؤسسة تطبق القانون على الجميع من دون مجاملة لآحد مشيرا إلى ان الطلبة يرفضون الذهاب إلى المدارس ويقومون بعصيان جماعي وان سلوكهم اصبح سيئا وانهم لا يلتزموا بقوانين المؤسسة وهو ما دفع المسئولين لتهديدهم بتحويلهم إلى دار الملاحظة لتقويم سلوكهم ومن ثم اعادتهم من جديد .

لجنة الامراض المعدية توصي بعزل المصابين بكورونا

اوضح مسئول في وزارة الصحة بأنه سيتم عزل المصابين بفيروس كورونا في كل مدينة حيث سيتم تخصيص مستشفى محددة للمصابين بالفيروس مع الاشارة إلى انه هنالك بعض الحالات التي سيصعب نقلها لوجودها في العناية المركزة وما شابه ،

جاء ذلك كخطوة مترتبة على تزايد حالات الاصابة امس بالفيروس التي تعدت 40 حالة ، وآشار إلى أنه يعمل على التواصل مع كافة المؤسسات الطبية في العالم للوصول إلى علاج للسيطرة السريعة على حالات الاصابة .

قدمنا لكم اهم اخبار السعودية التي شغلت المواطنين اليوم وانتظرونا في جولة اخبارية جديدة