اخر اخبار سوريا اليوم الاحد 20/4/2014

اخر اخبار سوريا اليوم الاحد 20/4/2014
اخر اخبار سوريا اليوم

نتستعرض لكم اهم واخر اخبار سوريا اليوم في الصحف المحلية والعربية والعالمية وعرض اخر التطورات ومستجدات الاوضاع في سوريا اليوم الاحد 20 ابريل/نيسان 2014 وإليكم اهم الاخبار.

اخر اخبار سوريا اليوم
اخر اخبار سوريا اليوم

سوريا تسلم نحو 80% من اسلحتها الكيميائية:

ذكرت البعثة الدولية المنوط بها حظر الاسلحة الكيميائية في سوريا على لسان رئيسة البعثة “سيغريد كاغ”, ان سوريا سلمت نحو 80% من اسلحتها الكيماوية, يأتي ذلك بعد ان اتفق بشار الاسد مع روسيا والولايات المتحدة الامريكية على التخلص من الاسلحة الكميائية في سوريا وذلك بعد المجزرة التي تمت في اغسطس الماضي والذي راح ضحيتها المئات نتيجة لهذا الهجوم الكيميائي.

مقتل 8 عناصر للنظام بحماة و عنصرين في كل من حلب ودمشق:

وعن الاشتباكات في سوريا, ذكرت بعض وكالات الانباء ان قوات المعارضة تمكنت من استهداف كمين للقوات النظام بريف حماة الشمالي, وتمكنت من قتل ثمانية عناصر منهم, وفي حلب اكد ناشطون ان الجيش الحر تمكن من قتل اثنين من قوات النظام وجرح ثلاثة اخرين, وتنفيذ عملية نوعية في “ثكنة هنانو” بحلب, وفي ريف دمشق في محيط بلدة البلالية تمكنت قوات المعارضة من قتل عنصرين من حزب الله اللبناني.

الافراج عن اربعة صحفيين فرنسيين كانوا مختطفين في سوريا:

تم اطلاق سراح الاربعة الصحفيين الفرنسسين كانوا مختطفين في سوريا منذ يونيو / حزيران الماضي, حيث ذكرت وكالات انباء تركية انه تم العثور على اربعة صحفيين كانوا معصوبي الأعين و مقيدي الأيدي في الحدود مع سوريا, وقد اعلن ذلك الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في بيان رسمي له مشيرا انهم بصحة جيدة ومن المتوقع ان يقوم الرئيس باستقبلهم, وذكرت بعض وكالات الانباء ان المسئول عن خطف هؤلاء الصحفيين هو تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”, وتم نقلهم الى الحدود التركية عن طريق جماعة مجهولة الهوية.

ويرى كثيرا من المتابعين لهذه القضية ان هناك صفقة ما تمت في الخفاء بين الادارة الفرنسية و مجموعة تابعة للقاعدة وتسليمهم شحنة ضخمة من الاسلحة المتطورة مقابل إطلاق سراح الصحفيين على حسب رأي الكثيرين.