اخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 20/4/2014

اخر اخبار ليبيا اليوم الاحد 20/4/2014
اخر اخبار ليبيا اليوم

نتستعرض لكم اهم واخر اخبار ليبيا اليوم في الصحف المحلية والعربية والعالمية وعرض اخر التطورات على الساحة الليبية اليوم الاحد 20 ابريل/نيسان 2014  وإليكم اهم الاخبار.

اخر اخبار ليبيا اليوم
اخر اخبار ليبيا اليوم

انطلاق انتخابات المجالس البلديةفي 15 مدينة بليبيا:

انطلقت امس انتخابات المجالس البلدية في بنغازي و 14 مدينة اخرى, وتخصيص عدد معين من المقاعد للنساء وذوي الاحتياجات الخاص من الثوار, يذكر ان هذه هي المرة الاولى لمدينة بنغازي التي يجرى فيها هذه الانتخابات منذ اكثر من 50 عاما.

تونس تدرس تقليص بعثتها الدبلوماسية في ليبيا:

بعد اختطاف دبلوماسي اخر لها, تدرس تونس تقليص بعثتها الدبلوماسية في ليبيا, حيث ان هذه هي المرة الثانية لتكرار مثل هذه الواقعة خلال شهر واحد, حيث اعلنت الخارجية الليبية عن اختطاف الدبلوماسي التونسي العروسي القطناسي على يد مسلحين, وقد انتشرت ظاهرت الخطف هذه بعد الثورة الليبية وسقوط نظام القذافي.

الامم المتحدة تحذر ليبيا من الانزلاق الى العنف:

حذر طارق متري, رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا من زيادة وتيرة العنف في ليبيا خاصة في الجنوب الليبي والكفرة, مشيرا الى ان ليبيا لازالت تفتقد السيطرة الامنية على البلاد في ظل عدم التوافق السياسي حول بناء جيش وطني وضم الثوار وجمع السلاح.

ويرى الكثير من المتابعين للشأن الليبي انه ينبغي على ليبيا قبل القدوم علي أي انتخابات, هو بناء جيش وطني قوى يحمي ليبيا من الداخل والخارج وينشر الامن بين مواطينها, وحتى لا يتم غزوها من القاعدة أو من غيرها كما يعتقد الكثير….