خبراء امنيون يحذرون من تقديم امتحانات جامعة الازهر

خبراء امنيون يحذرون من تقديم امتحانات جامعة الازهر
جامعة الازهر

اكد خبراء امنيون بأهمية اتخاذ الاحتياطات الامنية والخطط المحكمة بعد اعلان الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الازهر تقديم موعد بدء الامتحانات التحريرية للجامعة ليوم العاشر من مايو المقبل .

الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد

وجاء على لسان اللواء يسري قنديل الخبير الامني بعد اعلان الدكتور اسامة لقرار تقديم الامتحانات ، انة لابد من اتخاز قوات الامن الاحتياطات الامنية لمواجة اي احداث شغب والتصدي بقوة اتجاه تلك الاعمال سوء من قبل طلاب والعناصر المنتمون للجماعة الارهابية ، حيث انة قال إن من حق الشرطة أن تكون متواجد داخل الحرم الجامعي وخارجة لمواجة اي اعمال شغب امام قواعدها .

واضاف قنديل إنة من حق الشرطة وقوات الامن أن تتدخل بقوة في حالة الاشتباة بوقوع اعمال عنف داخل او خارج الحرم الجامعي واضاف الى ذالك إنة يمكن فعل ذلك عن طريق استخدام قنابل الغاز ، و خراطيم المياة . وقد حذر من استخدام الخرطوش

وقد صرح بأنة ليس من حق جهاز  الامن مخاطبة المجلس الاعلى للجامعات بمنع اقامة الامتحانات في  حال استمرار اعمال الشغب بين الطلاب والشرطة مؤكدا ان حدث ذلك يصبح دليلا لعجر قوات الامن في تأمين الامتحانات وأكد أن الامن لديه خطط امنية لإنجاح عملية الامتحانات .

وفي نفس السياق قال اللواء  زكريا حسن  الخبير الامني : ان قوات الامن لديها خطط محكمة تطبقها في تلك الامور ، وقد تم تطبيقها في امتحانات الترم الاول وقد نجحت بجدارة .

وقد صرح حسن بأنة في حالة قيام الطلاب المنتمون للجماعة الارهابية او غيرهم من الطلاب بأى اعمال شغب او عنف سيواجهون قوات الامن التى سوف تستخدم القوة لإرداعهم عن تلك الافعال .