صور أكثر وأغرب 10 أماكن مهجورة على وجه الأرض.

صور أكثر وأغرب 10 أماكن مهجورة على وجه الأرض.

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى هجر و التخلي عن بعض الأماكن، حيث يتم هجر إما مباني أو مركبات …، و قد شكلت بعض الكوارث المسببة من طرف الإنسان، ككارثة تشيرنوبيل”محطة طاقة نووية” و التي كانت من أسوأ الحوادث التي شهدها التاريخ، و هناك أماكن أخرى تم هجرها و التي اضمحلت نتيجة تدهورها اقتصاديا أو بسبب الحروب، بعض الظواهر الطبيعية كالبراكين و الزلازل، فبعض المدن التي تم هجرها و عزلها أصبحت شبيهة بكبسولات الزمن، التي لم يقربها و لم يتجرأعليها أحد منذ أن تركها المهتمون بها منذ عقود.

كما سبق لنا مشاهدينا الكرام أن أطلعناكم عن 10 أماكن الأكثر غموضا على وجه الأرض، سنعرفكم هذه المرة عن أكثرالأماكن هجرا و إثارة للجدل في العالم بأسره، و التي تركت منسية من طرف التاريخ، فالبعض منها اختلط فيه عنصر السحر و الجمال بكفة  و الخوف و الرعب بالكفة الأخرى، نقدمها لكم مشاهدينا بالعرض التنازلي و هي كالآتي:ا10 الأماكن لأكثر هجرا في العالم

10- مستودع المترو المهجور:10- مستودع المترو المهجور

كان هذا المكان يحتل أكبر المراكز الصناعية و التجارية بالولايات المتحدة، يوجد بالضبط بمدينة سينسيناتي ” أكبر المدن بولاية اوهايو الأمريكية “.

09- اليخت الغارقة:9- اليخت الغارقة

يتواجد مكان غرق هذا اليخت بالقارة القطبية الجنوبية.

08- أوكرانيا «بريبيات»:8- أوكرانيا - بريبيات

برابيت، مدينة تتواجد بأوكرانيا، تم تلقيبها بمدينة الأشباح نظرا إلى أفظع حادثة بيئية نووية شهدها التاريخ “حادثة تشيرنوبل”.

07- قاعة هافودنوس:7- قاعة هافودنوس

تقع هذه القاعة بشمال ويلز، شيدت بالفترة الممتدة بين 1861 و 1866.

06- شيكاغو “مسرح وندل”:6- شيكاغو - مسرح وندل

يقع هذا المسرح بشيكاغوعلى مساحة بأربع آلاف متر غرب شارع روزفلت.

05- المدينة المهجورة “كيلونغ، تايوان”:5- المدينة المهجورة كيلونغ، تايوان

تقع في تايوان بالجزء الممتد في الشمال الشرقي منها.

04- منازل القبب ” فلوريدا “:04- منازل القبب  فلوريدا

توجد في كيب رومانو، بجنوب غرب فلوريدا، شيدت سنة 1981 ميلادية.

03- المطحنة المهجورة:03- المطحنة المهجورة

بنيت سنة 1866م، ظلت هذه المطحنة  تعمل حتى أواخر القرن 19 “سورينتو، إيطاليا، وادي ميلز”.

02- ملاهي العجائب:02- ملاهي العجائب

الصين، بكين، تبعد عن هذه الأخيرة ب 32 km، شغلت هذه الملاهي مساحة تقدر ب49 هكتار، أي ما يقارب 120 فدان، و نتيجة لبعض المشاكل المالية توقفت عميلة البناء عام 1998، ليتم إعادة البناء عام 2008، لكن هذه المحاولة هي الأخرى باءت بالفشل.

01- كولومبيا “فندق سالتو ديل”:01- كولومبيا  فندق سالتو ديل

فندق سالتو ديل يعتبر أبرز نقطة لجذب السواح بكولومبيا، و بالضبط بالعاصمة بوغوتا، آلاف السياح الذين يتوافدون على هذا المكان سنويا، و الذي تم افتتاحه عام 1928، ثم بعد بضع سنوات تم هجره و يقال بأن الأشباح تملأه حاليا.