اخر اخبار سوريا اليوم 19/04/2014

اخر اخبار سوريا اليوم 19/04/2014
اخبار سوريا ,اخر اخبار سويا اليوم

اليوم سنتعرف على اخر اخبار سوريا كما تناولته الصحف المحلية والعربية والعالمية .لذلك ادعوا زوار موقع مصر فايف الى متابعة الموضوع والتعرف على جديد اخبار سوريا ليوم 19/04/2014

اخبار سوريا ,اخر اخبار سويا اليوم
اخبار سوريا ,اخر اخبار سويا اليوم

تقرير من المعارضة تتهم نظام الاسد باستخدام الكيماوي 14 مرة سنة 2014

اعلنت المعارضة السورية عن طريق مركز توثيق الانتهاكات في سوريا .ان النظام قام باستهداف مناطق مدنية وعسكرية خلال سنة 2014 بمجوع 14 مرة .حيث حددة المعارضة مكان الاستهداف و كان نصيب دمشق “جوبر” بثلات مرات في حين تم استهداف  داريا وعدرا مرتين متتاليتين . بالاضافة الى استهداف حرستا في ريف دمشق.

لكن كل هذا لم يوقف زحف النظام حيث ميزال يستهدف حمص القديم وسط مخاوف من هجوم مباغة لجيش الاسد في ظل تواجد المدنيين داخل المدينة .

تقدم ميليشيات الاسد لاقتحام حمص القديمة

قامت ميليشيات التابعة لنظام الاسد بتدييق الخناق على احياء دمشق القديمة .في محاولة مستمرة منه على اقتحامها .حيث قامت بمحاجمت المدينة بالصواريخ والقنابل استعدادا لدخولها والسيطرة عليها في الساعات القليلة القادمة .

وصرحت بعض وسائل الاعلام المحلية عن مقتل  15 شخص في انفجار سيارة مفخخة امام باب مسجد حمص .في حين تعرض ريف دمشق الى وابل من الصواريخ و القدائف لمنع الثوار من الوصول الى العاصمة دمشق .حيث صرح ناشطون الى ان ميليشيات الاسد كثفة من قصفها لاحياء دمشق القديمة وسط مخاوف من ارتكاب مجازر كبيرة في حق المدنيين في الاحياء المعارضة