آخر آخبار السعودية اليوم السبت 19/4/2014

آخر آخبار السعودية اليوم السبت 19/4/2014
أخبار السعودية

نأخذكم في جولة اخبارية لآهم الاخبار التي جاءت في الصحف السعودية عن اليوم السبت 19/4/2014 الموافق 19/6/1435 وإليكم أهم الاخبار التي تناولتها الصحف السعودية اليوم السبت ..

أخبار السعودية
أخبار السعودية

آخبار خادم الحرمين الشريفين

الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين يوجه رسالة شكر إلى الشركة السعودية للصناعات الاساسية ” سابك ” وذلك بعد حصولها على تقدير منظمة الشفافية الدولية حيث جاءت شركة سابك في الترتيب رقم 11 عالميا والاولى في الشرق الاوسط .

آخبار وباء كورونا في السعودية

عبر بيان جديد لوزارة الصحة السعودية اعلنت من خلاله عن اصابة 12 شخصا بوباء كورونا في الرياض وجدة وحالتان وفاة واحدة في الرياض والاخرى في جدة .

وجاءت معظم الاصابات بين الذين تترواح اعمارهم ما بين 40 : 70 عاما باستثناء بعض الحالات في ال 13 و 27 و 38 .

يأتي ذلك في الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لمكافحة الوباء عن طريق تقديم الارشادات المستمرة للمواطنين والمقيمين في المملكة .

مدرسة طلحة بن عبيد الله اول مدرسة تطبق نظام البصمة

اشرفت مدرسة طلحة بن عبيد الله في مكة المكرمة على تطبيق نظام البصمة للتأكد من حضور المعلمين والاداريين إلى المدرسة يوميا وتعد المدرسة هي الاولى التي تقوم بتطبيق النظام بعد قرار الامير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم وآشار مدير المدرسة مشيدا بالنظام الجديد ” أن النظام يعمل على تحقيق الانظباط بين العاملين لمزيد من التقدم إلى الافضل .

صعود عضو هيئة الامر بالمعروف إلى حافلة الطالبات من نفسه

صرح الشيخ عوض الاسمر المتحدث الاعلامي باسم هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بعسير بأن صعود احد العاملين بالهيئة إلى حافلة تقل طالبات جاء من تلقاء نفسه وتبين ان ذلك الشخص هو بالفعل منتسب للهيئة إلا انه لا علاقة له بالعمل الميدان وانما عمله اداري بحت ـ

ومن جانب آخر اوضح الشيخ عوض بأنه جاري اتخاذ الاجراء المناسب ضد من الادارة بالاضافة إلى أنه تم رفع الامر إلى الامير فيصل بن خالد امير المنطقة .

القبض على سارقي الوافد تحت تهديد السلاح

تمكنت شرطة الطائف من القبض على فردين كانا قد هددوا وافدا تحت تهديد السلاح وسرقة 23000 وجوالين وكانوا قد اطلقوا الرصاص عليه مما ادى إلى اصابته .

المقدم عاطي بن عطية القرشي أوضح بانه تم القبض على المتهمين بحوزتهم السلاح المستخدم في الجريمة وتبين انهم سعوديان الجنسية وقالوا انهم فعلوا ذلك بسبب خلافات مالية مع المجني عليه وتم اتخاذ الاجراءات المناسبة وسيتم عرضهم على الجهة المختصة .

امير جازان يفتتح مشروعات جديد ويستقبل مهرجان الحريد

الامير محمد بن ناصر امير منطقة جازان افتتح امس الجمعة عدد من المشروعات الجديدة في محافظة فرسان كما انطلق ايضا مهرجان الحريد السنوي الذي ينطلق كل عام تحت اشرافه في المحافظة .