هل يستطيع فاقد البصر بعد أرتداء عدسة جوجل الذكية من الرؤية مجدداً ؟

هل يستطيع فاقد البصر بعد أرتداء عدسة جوجل الذكية من الرؤية مجدداً ؟

فى أنفراد و وتطور فى النظام التكنولوجى والطبى معاً تخرج شركة جوجل لنا بصناعة عدسات شديدة الدقة تحتوى على كاميرا يستطيع الذى يقوم بأرتدائها بتسجيل ما يراه من أحداث وتحويله إلى أفلام فيديو كما أنها تساعد بعض من المكفوفين على أستعاده الرؤية ، كما صرحت جوجل بأنها بدأت بالفعل فى أختبار العدسات بعد تركيبها على العين .

أعلنت الشركة أن العدسات تتكون من مجموعة خلايا إلكترونية دقيقة جداً حيث وصل الأمر إلى وصفها بأنها أنحف من شعر الرأس فلك تخيل مدى دقة وحساسية هذة الخلايا .

عدسة جوجل الذكية

وبحسب التقارير والوثائق تبين أن العدسات مفيدة جداً لحاملى مرض السكر الذى بدوره يؤثر على مستوى الرؤية الخاص بهم ، وبالنسبة لتركيب الكاميرا فى العدسة فهو على حسب أحتاج الذى سيرتديها فأذا كان يرغب فى تصوير ما يشاهده ويقوم بتحويله إلى مقاطع فيديو واما أنه سيقوم بأرتداءها لتحسين الرؤية و الفرق كله فى سماكه العدسة التى سيتم تركيب الكاميرا بها .

وبالأضافة إلى المزايا الموجودة فى العدسات الذكية التى قدمتها جوجل أنها تقوم بجمع المعلومات من الأجسام الموجودة حول الشخص وتمييز الألوان والأضاءة ومما جعل ذلك أكثر مساعدة للمكفوفين فى التعرف على ما حولهم .