جوجل تكشف محاولتها إنشاء مصعد فضائي

جوجل تكشف محاولتها إنشاء مصعد فضائي

إن ظهور التقنية الحديثة وتسارع وتيرة انتشارها و تطورها حتم على الشركات الكبرى البحث دائما على الجديد ,ومحاولة خلق منافع جديدة وابهار الناس إلى أقصى درجة ممكنة.

وهناك شركات كثيرة تنتهج هذه الطريق حيث تنشيء مراكز أبحاث متخصصة في البحث والتطوير سواء لمنتجاتها القديمة أو لاختراع أشياء جديدة وأغلب هذه الشركات تكون عملاقة نظرا للتكاليف الباهضة لهذه البحوث والمختبرات .

ومن هذه الشركات نجد شركة جوجل العملاقة صاحبة أكبر محرك بحث على الأنترنت التي تملك عدة مختبرات متخصصة في تطوير الأفكار وتطبيقها في الواقع في شتى المجالات وتتكتم جوجل كثيرا حول مشاريع هذه المختبرات إلى حد أن لا أحد يعلم موقعها الجغرافي بالضبط.

ascenseur

 

جوجل تفشل:

وهاهي  معلومات تؤكد بأن أحد هذه المختبرات حاولت انشاءمصعد فضائي وتحويل الفكرة من خيال إلى واقع ,نفس الفكرة التي تكلمت عنها الأكاديمية العالمية لرائدي الفضاء لكن سرعان ما تم ترك الفكرة لعواقب صعبة يصعب تجاوزها الآن حيث من التفاصيل التي وردت في التقارير أن العمود الذي يربط المصعد بالفضاء يجب أن يكون أقوى من الحديد 100مرة وهو مالايمكن ايجاده ,حتى بتقنية النانو المعتمدة على الكربون حيث أقصى ما تم عمله بهذه التقنية هو عمود لا يتعدى مترا واحدا بينما يحتاج المشروع لعدد هائل من تلك المادة.

جوجل لا تيأس:

وقد تم الإحتفاظ بوثائق المشروع ولكن تم أرشفته وتركه للأجيال القادمة عسى أن يأتي يوم وتتوفر الإمكانات المطلوبة لتطبيقه على الواقع .