طلاب الثانوية العامة يفتحون النار على وزارة التربية و التعليم

طلاب الثانوية العامة يفتحون النار على وزارة التربية و التعليم
امتحانات الثانوية العامة

تبدء امتحانات شهادة الثانوية العامة المصرية يوم 8 يونيو 2014 و من المعروف ان كافة المناهج المصرية من التمهيدي الى المرحلة الجامعية تعتمد على التلقين و الحفظ ليصبح عقل الطالب كوعاء يحتفظ بالمعلومات لحين لافراغها على ورقة الامتحان و انتهى الامر!!.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

كما انه في الفترة الاخيرة انحدر مستوى التعليم المصري كثيرا و اصبح الوسيلة الوحيدة للنجاح هو الخضوع لرغبة المدرسيين باتباع الدروس الخصوصية التي تشكل حملا كبيرا على عاتق الاسرة المصرية.

طلاب الثانوية العامة ينتقدون التعليم المصري

و عبر مواقع التواصل الاجتماعي دشن طلاب الثانوية العامة هاشتاج بعنوان “علمونا صح” لينتقدوا اوضاع و منظومة التعليم المصري المتدني و عبر الطاب عن ارائهم قائلون “أبسط حقوقى إنى لما أتخرج أحس إنى مضيعتش 18 سنة من حياتى من غير فايدة” متسائلون:ما فائدة حفظ معلومات ستنسى بعد الامتحان مباشرة؟؟ وان عندما يعامل المدرس الطلاب بشكل سيئ ستصبح جملة قف للمدرس وفيه تبجيلا لا وجود لها!!.

امتحانات الثانوية العامة 2014

كما اضاف الطلاب انه من الوارد ان يتسبب نقص نصف درجة في القضاء على احلامهم بالدخول للكلية التي يرغبونها او يدخلون كليات الاقاليم و ان المناهج لا تواكب العصر الحديث فهي قائمة فقط على الحفظ دون اعمال العقل.

و وصفا لحال التعليم المصري وصفه الطلاب كالاتي”علمونى أخد درس عشان أعدىعلمونى إزاى أغش وأخد جهد مش جهدي علمونى النط من ع السور، علمونى أغيب لكن اسمى يتكتب حضور علمونى أحب بلدي وأنا بذاكر فيها من غير نور”