الأمارات تطرح مبادرة لتأهيل وتشغيل الشباب في مصر تحت عنوان البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل

الأمارات تطرح مبادرة لتأهيل وتشغيل الشباب في مصر تحت عنوان البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل

تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس الموافق 17 أبريل 2014 بإطلاق مبادرة لتأهيل وتشغيل الشباب المصري وذلك لكي ينخرطوا في سوق العمل  وذك ضمن المشاريع التنموية الإماراتية في مصر وذلك تحت اسم البرنامج القومي من أجل التشغيل والذي سيوفر 100 ألف فرصة عمل جديدة في المرحلة الأولي منه.

البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل
وهذا البرنامج الذي ستعلن الإمارات عنه سيشتمل عشر قطاعات مختلفة كالقطاع التجاري والخدمي والغزل والنسيج والصناعات الغذائية وسيتم الإعلان عنه في 15 محافظة في محافظات مصر المختلفة.

وبهذه المناسبة سيعقد الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة بالإمارات العربية المتحدة ومعالي سفير دولة الأمارات العربية المتحدة بالقاهرة مؤتمر صحفي بحضور وزير الصناعة والتجارة في مصر منير فخري عبد النور ووزير الإنتاج الحربي في مصر اللواء ابراهيم يونس.

وكان الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير الدولة بالإمارات العربية المتحدة قد تفقد بعض المشروعات التي تمولها الإمارات في القاهرة وذلك في إطار برنامج الدعم الإماراتي لمصر والذي يهدف إلى الارتقاء بخطط التنمية الشاملة في مصر من أجل تحسين مستوى الخدمات الصحية والطبية والتعليمية والمعيشية والنقل والمواصلات والطاقة والبيئة للمواطن المصري.