الانتهاء من تنفيذ 75 ألف وحدة سكنية من مشروع القومي للإسكان الاجتماعي بنهاية العام الحالي

الانتهاء من تنفيذ 75 ألف وحدة سكنية من مشروع القومي للإسكان الاجتماعي بنهاية العام الحالي

صرح رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي المهندس صلاح حسن أنه سيتم البدء في تنفيذ عدد 28 ألف وحدة سكنية من إجمالي 92 ألف وحدة سكنية وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأكد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي أن عمليات التنفيذ للمرحلة  الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي تسير بشكل جيد وأنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ 75 ألف وحدة سكنية بنهاية العام الحالي.

وكشف المهندس صلاح حسن أن مساحة الوحدات السكنية تتراوح ما بين 63متر إلى 90 متر وذلك في ضوء احتياجات كل محافظة من محافظات الجمهورية.
أما بخصوص المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي فقد أضاف رئيس الجهاز التنفيذي المهندس صلاح حسن أن يتم الآن حصر ومعاينة الأراضي داخل المحافظات وذلك لكي يتم البدء في اتخاذ الإجراءات الخاصة بطرح المرحلة الثالثة على شركات المقاولات وأنه سيتم طرح المرحلة الثالثة من مشروعات الإسكان الاجتماعي على شركات المقاولات فوراً بمجرد الانتهاء من حصر الأراضي.
وأوضح أنه مدة تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي لن تزيد عن عام وأن عدد الوحدات المزمع طرحها للمرحلة الثالثة لن يقل عن عدد وحدات المرحلة الثانية وذلك للتغلب على أزمة السكن التي تعاني منها المحافظات.