إجراءات استخراج بطاقة الخبز المدعم الجديدة والاستفادة منها

إجراءات استخراج بطاقة الخبز المدعم الجديدة والاستفادة منها

وزارة التموين تحرصا دائما على توفير السلع الضرورة والهامة للمواطنين عن طريق الدعم , وذلك بالنظر إلى السلع الضرورية التى تقدم للمواطنين كالزيت والسكر والشاي والارز وغيرها من الحصص التميوينة الشهرية الثابتة التى تصرف على بطاقات التموين الآلية الجديدة.

1364651204

ونظرا لأن رغيف العيش , ضرورة من ضروريات الأسر محدودة الدخل بل والمتوسطة ايضا التى لا تستطيع أن تستغنى فى يومها عن حصص الخبز , كان لابد ان يشمل التموين هذه السلعة الضرورية , لذا قررت وزارة التموين ان تضيف الخبز البلدي المدعوم على البطاقة التموينية ليكون لكل فرد من افراد الاسرة الواحدة حصة ثابتة يحصل عليها مدعمة من الوزارة.

نصيب الفرد فى حصص الخبز التموينى المدعم

خصصت الوزارة للفرد 5 ارغفة يوميا كاحد أقصى بمعنى أن لكل فرد من أفراد الاسرة 150 رغيف خبز شهريا, مدعوما من الدولة بالسعر المقرر دون زيادة.

المحافظات التى شملتها منظومة الخبز الجديدة

كانت البداية مع محافظة الإسماعيلية حيث بدأ تطبيق النظام الجديد من أول إبريل ومن ثم , تبعتها محافظة السويس , ومن المقرر أن تمتد المنظومة لتشمل محافظات القاهرة والإسكندرية من أول مايو القادم ومنها إلى محافظات الدلتا والصعيد.

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة الخبز المدعوم

– صورة بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة ووثيقة الزواج , والتى يوضح بها محل الإقامة والمحافظة التابع لها.

– صورة شهادة الميلاد للأولاد القصر أو البطاقة الشخصية للبالغين منهم.

كيفية الحصول على البطاقة الذكية

يكون ذلك بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له محل إقامة الراغب فى الحصول على الدعم , وتسليمه الأوراق السابقة التنويه عنها , ومن ثمن يقوم المختص بإتخاذ اللازم لإستخراح بطاقة دعم الخبز.