العقل الوان فما هو لون عقلك ؟؟

العقل الوان فما هو لون عقلك ؟؟

سنعرض عليكم 6 الوان قبعات تكشف كيفية تفكير كل فرد والصفات المميزة لشخصية الانسان تعرف عليهم واختار لون عقلك :

101- القبعة البيضاء :

المحايد ويتميز صاحب التفكير المحايد بهذه الصفات :

يجيب على الاسئلة بشكل مباشر بدون لف او دوران ,يستمع بتركيز ولا يركز على العواطف ويهتم جدا بالوقائع وتركيزه عالى جدا ولا ينسى شيئا .

102- القبعة السوداء :

الانسان السلبى ومن المميزات المعروفة عن صاحب القبعة السوداء :

دائما متشائم ومنتقد لجميع الآراء ودائم التركيز على التجارب الفاشلة .

103-القبعة الصفراء :

الصفات المميزة لصاحب القبعة الصفراء :

ايجابى ويحب التجارب ولا يؤمن بالفشل على عكس صاحب القبعة السوداء يتحدث صاحب القبعة الصفراء لا يجيد استخدام المشاعر ويتحدث بالمنطق والوقائع  ويستغل الفرص المتاحة بقدر الامكان .

104- القبعة الحمراء :

صاحب القبعة الحمراء يتميز بكونه عاطفي بدرجه كبيرة وحساس ودائم الانفعال ولا يركز على الحقائق او النتائج السليمة بل يركز على عواطفه ومشاعره هى التي تقوده والجدير بالذكر أيضا انه كثر ما يخطئ بسبب تقديره الخاطئ وعدم استخدام العقل .

105- القبعة الزرقاء :

دائما تركيزه منظم جدا دائما ما يحسب كل خطوة يخطوها بدقة شديدة وعناية ويتحمل المسؤولية ويحب أن يكون هو القائد ويحترم ويتقبل جميع الآراء حتى الناقدة له مع تحليلها والرد عليها فهو صاحب عقلية عملية جدا .

106- القبعة الخضراء : 

يطلقون على صاحب القبعة الخضراء المبدع حيث انه يعشق المخاطرة ويحب ان يطور من نفسه ويجرب كل ما هو جديد ومن الممكن أن يرتدى كثر من قبعة حسب الموقف الذي يتعرض له .

وانت ما هو لون عقلك او لون شخصيتك ..ليس ما تتمنى ان تكون عليه ولكن ما انت عليه بالفعل شاركنا برأيك واختار القبعة المناسبة لشخصيتك وأسلوبك في الحياة

10