موعد مباراة ريال مدريد و برشلونة اليوم الأربعاء 16/04/2014 تقديم شامل عن المباراة نهائي كأس ملك إسبانيا 2014

موعد مباراة ريال مدريد و برشلونة اليوم الأربعاء 16/04/2014 تقديم شامل عن المباراة نهائي كأس ملك إسبانيا 2014
مباراة الريال و برشلونة اليوم

نهائي كأس ملك إسبانيا 2014 تستعد أنظار عشاق المستديرة إلى ملعب الميستايا الموجود بمدينة فالنسيا لمشاهدة كلاسيكو الأرض بين ناديين عملاقين أولهما نادي ريال مدريد و المنافس هو النادي الكتالوني برشلونة حيث يتابع المباراة كل العالم .

و تختلف ظروف كل نادي على الآخر حيث نجد أن فريق برشلونة يدخل المباراة و همه الوحيد هو الفوز بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد نادي أتليتيكو مدريد و أيضا فقدنه لحظوظ فوزه بلقب الدوري الإسباني بعدما خسر في آخر جولة في مفاجأة الدوري الإسباني هذا الموسم و بالتالي فقدان المركز الثاني لنادي ريال مدريد الذي فاز بدوره على نادي ألميريا برباعية نظيفة .

و يدخل نادي ريال مدريد المباراة أيضا و عينه على الفوز و خصوصا أنه ينافس على البطولات الثلات دوري أبطال أوروبا و الدوري الإسباني و كأس ملك إسبانيا الذي سيلعب غدا و يتمنى كل مكونات الفريق الفوز باللقب و إسعاد جماهيره و كل محبي الفريق من لاعبين حتى المناصرين .

و قد حدد الإتحاد الإسباني ملعب ميستايا الموجد بمدينة فالنسيا كمسرح للنهائي و كما أنه سبق و أن تم لعب مباراة نهائية في هذا الملعب بعدما كان آن داك يقود سفينة نادي ريال مدريد جوزيه مورينهو و شهد تلك المباراة تفوق نادي ريال مدريد بهدف لصفر سجله رونالدو في آخر دقائق المباراة .

و كان الفريقان قد سافرا إلى فالنسيا إستعدادا للمباراة , على أن تجرى المباراة يوم الأربعاء 15 أبريل الموافق 2014 .

برشلونة

يستعد نادي برشلونة لمباراة النهائي و هو في باله أنها الفرصة الأخيرة للفريق للفوز بلقب كأس الملك إسبانيا بعدما ودع دوري أبطال أوروبا و أيضا خروجه منطقيا من حسابات المنافسة على لقب و بطولة الدوري الإسباني لموسم 2013/2014 بعدما تدوق طعم الخسارة أمام نادي غرناطة بحصيلة هدف لصفر سجل للفريق المنافس الدولي الجزائري ياسين براهيمي الهدف الوحيد .

و طوى نادي برشلونة هذه الصفحة و قرر أن يركز أكثر ما يمكن على نهائي الكأس و قد طلب لاعبوا الفريق المساندة في المباراة أمام الريال و ذلك حينما ظهر رفاق ميسي و هم يحملون لافتات تطالب بذلك  لإنقاد ما يمكن إنقاده .

و في جديد حول الكلاسيكو تأكد غياب بيكيه و بارترا عن المباراة و جاهزية بويول لتعويض الغياب المتوقع .

و كان نادي برشلونة قد تأهل للنهائي و ذلك عقب فوزه في مجموع مباريات الذهاب و الإياب بما مجموعه 3 أهداف لواحد سجل لبرشلونة كل من سيرجيو بوسكيت و ليونيل ميسي و اينوت زوبيكاراي هدف في مرماه فيما سجل لريال سوسيداد انطوان جريزمان في مباراة الإياب .

و حسب العديد من الصحف فإنه من المتوقع دخول نادي برشلونة بالتشكيلة التالية    بينتو ، بويول ، ماسكيرانو ، ألبا ، ألفيس ، بوسكيتس ، تشافي ، إنييستا ، بيدرو ، ميسي ، نيمار .

ريال مدريد

بدوره أيضا يعرف نادي ريال مدريد أهمية هذه المباراة و خصوصا أنه يأمل في حصد أول لقب له هذا الموسم و خصوصا مازال ينافس على دوري أبطال أوروبا و خصوصا أنه تأهل لمباراة النصف و أوقعته القرعة أمام نادي بايرن العنيد التي فاز بالدوري الألماني مبكرا بقيادة مدربه غوارديولا ، و منتشي أيضا بعد إستعادة المركز الثاني من برشلونة بعدما فاز على ملعب السانتياغو في مواجهة ألميريا برباعية سجل للريال كل من أنخيل دي ماريا و جاريث بيل و إيسكو و الفارو موراتا في مباراة حطمت فيها كل الأرقام القياسية بعدما لم تشهد أي بطالة لكلا الفريقين .

و قد إستدعى أنشيلوتي لمباراة الكلاسيكو 20 لاعبا  :  كاسياس – لوبيز – خيسوس .

خط الدفاع : بيبي – راموس – ناتشو – فاران – كوينتراو – كارفاخال – لورينتي .

خط الوسط : ألونسو – بيل – مودريتش – إيارامندي – دي ماريا – إيسكو – كاسميرو .

خط الهجوم : بنزيمة – موراتا – ويليان .

فيما و من المؤكد دخول الريال إلى المباراة بالتشكيل التالي : كاسياس ، راموس ، بيبي ، كوينتراو ، كارفخال ، ألونسو ، مودريتش ، دي ماريا ، إيسكو ، بنزيما ، بيل .

و كان نادي ريال مدريد قد تأهل إلى مباراة النهائي بعدما فاز على نادي أتلتيكو مدريد في مجموع المبارتين بخمسة أهداف لصفر تناوب على تسجيلها كريستيانو رونالدو هدفين  و أنخيل دي ماريا و كيبلير لافيران بيبي و خيسي رودريغيز فيما لم يسجل نادي أتليتيكو مدريد و لا هدف في المبارتين .

و ستشهد المباراة غياب نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو عن المباراة و متابعة المباراة من دكة البدلاء فقط  بعدما تأكد عدم جاهزيته  بسبب الإصابة التي تعرض لها النجم البرتغالي .

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة و ريال مدريد اليوم

و أما فيما يخص النقل التلفزي فإن معظم القنوات تحاول جاهدة نقل المباراة و ذلك لسبب أن المباراة تحظى بمشاهدات كبيرة في جميع أحاء العالم  .

و بخصوص الشرق الأوسط سوف تنقل المباراة باقة بين سبورت و تعتبر الشبكة الناقل الحصري للبطولة في العالم العربي و شمال إفريقيا .

و سوف تنقل المباراة قناة بين سبورت Bein Sport 9 و التي تستقبل تحت التردد التالي على النايلسات :

11623 MHz عامودي 27500 2/3 DVB-S2 8PSK

توقيت مباراة  ريال مدريد و برشلونة اليوم

هي طبعا مباراة الكبار و يشاهدها الصغار و الكبار سواء على الملعب ميستايا أو على الشاشة أو في المقاهي و غيرها  و يصعب التكاهن بالنتيجة و من المنتصر رغم أن معظم المشجعين يرشحون نادي ريال مدريد إلا أنه لا يمكن  تحديد المنتصر و الفائر بكأس ملك إسبانيا إلا بعد صافرة الحكم النهائية .

و تلعب المباراة يوم 16 الأربعاء أبريل الموافق 2014  و سوف تجرى المباراة على التوقيت التالي :

المباراة على الساعة 19:30 بتوقيت غرينيتش

المباراة على الساعة 20:30 بتوقيت الجزائر

المباراة على الساعة 21:30 بتوقيت مصر

المباراة على الساعة 22:00 بتوقيت السعودية

المباراة على الساعة 23:00 الامارات بتوقيت السعودية

أتمنى أن تستمتعوا بمشاهدة المباراة  الساخنة .