فيديو: عالم أمريكي اخترع سبراي يجعل الأشياء تختفي

فيديو: عالم أمريكي اخترع سبراي يجعل الأشياء تختفي
فيديو عالم أمريكي اخترع سبراي يجعل الأشياء تختفي

حينما قرأت رواية الرجل الخفي، ثم شاهدت الأعمال الفنية المرتبطة به، لم أكن أدرك أن الأمر من الممكن أن يتحقق يومًا ما، أو حتى أن يتم بهذاالشكل البسيط الذي تم به هذا الأمر، كما سترى في هذا التقرير.

فيديو عالم أمريكي اخترع سبراي يجعل الأشياء تختفي
فيديو عالم أمريكي اخترع سبراي يجعل الأشياء تختفي

بالطبع الأمر أخذ الكثير من الوقت والجهد، ولكن الشكل النهائي البسيط للاختراع هو المبهر.

دكتور كريستوف إليسون Christoph Ellison الأستاذ المساعد في كلية الهندسة – جامعة ميتشجن  Michigan Engineers – استطاع باستخدام تكنولوجيا النانوتكنولوجي اختراع سبراي يجعل الأغراض تختفي .. أو بمعنى أصح، تصبح شفافة تمامًا كالرجل الخفي الذي كنا نقرأ عنه في الرواية الخيالية “الرجل الخفي” للروائي المبدع (هربرت جورج ويلز).

هذا الاسبراي يعتبر أحد تطبيقات النانوتكنولوجي التي حطمت الآن الخط الواهي بين العلم والخيال العلمي، فأصبحت كافة الأحلام العلمية التي راودت العلماء أمس، أمورًا قابلة للتحقيق اليوم، وبعضها تحقق بالفعل كما نرى الآن في ذلك الاسبراي الذي يجعل الأشياء تختفي.

هذا الاختراع لازال بعض في طور التجربة، ونتائجه ليست دقيقة بشكل كامل كما كان مرغوب.

كيف يعمل اختراع دكتور كريستوف إليسون Christoph Ellison

يتم رش الإسبراي على الأغراض الجافة والمتماسكة، وعندما يجف الإسبراي على هذه الأغراض يجعل الضوء يمر من خلالها تاركًا حروف تلك الأغراض ظاهرة، كمن ينظر من خلال كوب من الماء الرائق، والشكل العام للغرض ظاهر وإن كان شفافًا. وهو ما يعني أن الأمر ليس اختفاءًا كليًا بالمعنى المطلوب حسب الرواية السابقة الذكر. ولكنه إختفاء جزئي لذا لم يطلقوا عليه Invisibility للدقة العلمية ولكن Cloaking أي حجب الغرض عن الأعين بشكل مبدئي، حتى تتم الأبحاث وتصل إلى اختفاء كلي للغرض كما هو مفترض .. ولكنه إنجاز مبهر في حد ذاته.

علق إليسون أن اختراع كهذا من الممكن استخدامه للأغراض العسكرية – كما هي العادة – لإخفاء عربة، أو بناء، أو أشخاص، وإن كان الحذر مازال قائمًا على استخدامه على جلد الأشخاص حتى لا يسبب لهم أي ضرر من أي نوع.

رابط الخبر على موقع جامعة ميتشجن

أريدك وأنت تشاهد هذا الفيديو أن تتذكر فيلم طاقية الإخفاء، بكل الإبداع الذي فيه، وكذلك اختراع معالجة الإيدز  الذي سيأخذ الإيدز من المريض ويعطيه صباع كفتة.