ابن رشد الشخصية التي يحتفل بها جوجل اليوم

ابن رشد الشخصية التي يحتفل بها جوجل اليوم
شعار جوجل اليوم

ابن رشد

يفاجئنا جوجل كعادته بالإحتفال بالشخصيات الهامة ، فهو اليوم يحتفل بشخصية ابن رشد الفيلسوف ، لم يكن فيلسوف فقط بل كان طبيب وفقيه أيضا ، كذلك كان قاضي وفيزيائي .

ابن رشد
شعار جوجل اليوم

ينتمي ابن رشد للمذهب الملكي ، حيث أنه ولد في قرطبة ، وبدأ حياته بدراسة الفلسفة ، ووصل فيها إلى مكانة كبيرة حتى حظى بمكانة من أهم فلاسفة الإسلام ، وكان دائما ما يدافع عن الفلسفة .

ساعده في بداية حياته ابن طفيل حيث أنه ولاه وظيفة طبيب ثم بعد ذلك أصبح قاضيا ، ولم يقتصر منصب القاضي بالنسبه له في قرطبه بس ، بل كان في أشبيلة أيضا .

وكعادة العلماء يتعرضون دائما لكثير من الإتهامات في حياتهم ، كان الحال مع ابن رشد حيث إتهمه الكثيرون بالإلحاد وغيرها من التهم الغير صحيحة ، وهو ما يتعرض له معظم العلماء في نهاية حياتهم من الإشاعات .

وفاجئتنا جوجل اليوم بتغيير الشعار لشعار يتناسب مع تلك المناسبة لذكرى ميلاد ابن رشد ، حيث أنها الذكرى 888 لميلاده .

موقف الكنيسة من ابن رشد

كانت الكنيسة من أشد المعارضين له ، فذمته الكنيسه وقتها بكل الطرق التي كانت ممكنة ، وقد اتهمته بالكنيسه بالكثير من الإتهامات في ذلك الوقت ، ولم يكن يتعاطف معه إلا القليل .

أخلاق ابن رشد

على عادة الفلاسفة التحلي بالأخلاق الحميدة ، فكان ابن رشد يسير على نهج أفلاطون ، وكان من المشددين على ضرورة التحلي بالأخلاق الحميدة ، وقد أشاد بدور المرأة في أنها هي مربية الأجيال وأن دورها كبير في المجتمع من ناحية خلق أجيال جديدة تتحلى بالأخلاق الحميدة .

الفلسفة لدى ابن رشد

مفهوم الفلسفة عند الكثيرين أنه وسيله للهروب من اي مشكله صعبه ، وانه المخرج للفلاسفة من المواقف الصعبة التي يواجهونها في حياتهم ، لكن ابن رشد عارض ذلك الرأي وإتهم من وصوفه بأنهم هم أعداء الفلسفة ، فالفلسفة تجعل الإنسان في موقف يجب أن يكون له قرار صارم على حل الموقف .