تخسيس البطن والتخلص من الكرش

تخسيس البطن والتخلص من الكرش
تخسيس البطن

يعتبر الوزن الزائد من المشاكل المؤرقة والعويصة عند أغلب من يعانون من زيادة في الوزن ، وخصوصا في الغرب (دول اوروبا والولايات المتحدة) ، أما في دولنا العربية فتنتشر هده الظاهرة بكثير في الخليج العربي الذي يشكل نسبة 30% من مشكلة السمنة في العالم .

وطبعا جميع من يعانون من هده المشكلة يرغبون بالتخلص منها و تخسيس البطن لكن عادة لايكون هناك جدية في دلك أو متابرة ومقاومة للجوع لكي تعطي نتيجة جيدة ومن خلال موضوعنا اليوم سأقوم بطرح عليك افضل ريجيم وبعض الحلول الناجعة والتي ان اتبعتها بإدن الله ستعطيك نتائج جيدة مع مرور الوقت.

أولا – النظام الغدائي

يجب عليك عزيزي أن تحسن من نظام غدائك والقيام برجيم صحي والإكثار من تناول الخضروات والمحافظة على الفطور الصحي فالخضار تساعدك على الشعور بالشبع ، وبعد الفطور خد لك تمارين مشي لكي يتم حرق الوجبة التي تناولت بسرعة ، وحاول أن تتجنب وجبة العشاء او على الاقل لاتقم بأكلها في وقت متأخر ، كما يجب عليك شرب 8 اكواب مياه على الاقل في اليوم لتحسين عملية الهظم و التخلص من الكرش.

ثانيا – التمارين الرياضية

عليك أن تتمشى كل يوم من فترة تتراوح بين 20 الى 30 دقيقة بشكل سريع ، كما أنصحك بالقيام بتمارين منزلية وخصوصا التمارين الخاصة بمنطقة البطن كما في الصورة :

تخسيس البطن

ثالثا – حرق الذهون

لكي تحرق الذهون بسرعة يجب عليك التقليل ما امكن من السعرات الحرارية وتبديلها بالذهون الصحية “الأوميجا 3” ، كما أنك يجب أن تبتعد كليا عن السكريات والحلويات والدهون التي تشبع البطن ولكنها ثقيلة الهضم وتسبب لك في تراكم الذهون وبالتالي ازدياد حجم الكرش ، احرص على تناول الأغدية الغنية بالألياف فهي مفيدة جدا في عملية التخسيس.

رابعا – متابعة النظام الغدائي

يجب عليك اتباع هده الخطوات جيدا وكل مرة قم بوزن نفسك وقارن نفسك مع الفترة الأخرى وكم الفرق الدي حققته وهدا كل اسبوع ، وان لم تنجح في دلك قم بتغيير البرنامج جزئيا وستري نتائج تسرك ان شاء الله.

خامسا – الإستمرارية أساس التخسيس

كن متؤكدا عزيزي أنك ان لم تستمر في أي نظام كان فلن تحقق نتائج جيدة ، فالمتابرة والإستمرارية هي أساس نجاح أي برنامج ، ومن الأفضل وأنا انصحك بالدخول الى نادي جيم وقم بالإنضمام الى صديق مثلك  او اكثر خبرة منك وحاول ان تتعلم منه الإيجابيات ، ومن خلال دلك سيشجعك على المتابرة والبقاء لحين تحقيق الهدف المرجو، وأتمنى أن يكون قد أعجبك الموضوع  كما نتمنى أن تكون في صحة وعافية وأن تحقق هدفك الأسمى والمرجو بإدن الله.