حج القرعة : رابط موقع التسجيل في حج القرعة 2014 ودفع رسوم التقدم إلكترونيا “محدث”

حج القرعة : رابط موقع التقدم لحج القرعة 2014 ودفع رسوم التقدم إلكترونيا
كتب - وليد ابراهيم آخر تحديث - 13/04/2014 | 10:52 م

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب قبول طلبات حج القرعة الكترونيا اعتبارا من يوم الغد السبت الموافق 12 ابريل ، تيسيرا على  المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام من خلال الموقع الالكتروني الذي خصصته الوزارة لهذا الغرض على الرابط التالي من هنا .

التسجيل في حج القرعة 2014

حج القرعة : رابط موقع التسجيل في حج القرعة 2014 ودفع رسوم التقدم إلكترونيا محدث

نذكر المواطنين والمواطنات الراغبين في أداء فريضة الحج بشروط تقديم طلبات الحج كما يلي :

- تقدم الطلبات الى القسم أو المركز التابع له محل إقامة الطالب على النموذج المعد لذلك “1ش أ” .

- لا يجوز إستخدام ورقة عادية أو صورة ضوئية من هذا النموذج.

حج القرعة 2014

الشروط المطلوبة للتقدم بطلب الحج :

أن يكون مصرى الجنسية .

لم يسبق له الحج خلال الخمسة أعوام السابقة .

الأطفال يشترط أن يكون فى صحبة أحد والديه.

بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن، ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر .

بالنسبة لكبار السن “70 سنة فما فوق” يجوز لهم طلب مرافق و لذوى الإحتياجات الخاصة (كفيف أو معاق) يشترط أن يرافقه شخص قادر على إعالته ، لم يسبق له الحج خلال الخمسة أعوام السابقة .

تحديث : أكد اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية ورئيس بعثة الحج، أن أعداد الحجاج هذا العام سيكون مثل العام الماضي، ولن تكون هناك زيادة في الأعداد نظرًا لأعمال توسعة الحرم المكي الذي تقوم به الحكومة السعودية .

وأشار في تصريح صحفي أن نسبة الـ20% من حجاج القرعة، الذين تم تأجيل تأديتهم للمناسك العام الماضي، سيؤدون الفريضة هذا العام عن طريق تقديمهم طلب إلى أقسام الشرطة أو المديريات فقط بدون الدخول في قرعة.

- تقبل الطلبات على النموذج ( 1 ش أ ) المُعد لذلك بالأقسام والمراكز وقيمته جنيه واحد وطابع شرطة فئة جنيه واحد, ولا يجوز إستخدام ورقة عادية أو صورة ضوئية من هذا النموذج على أن يوقع المواطن بنفسه على النموذج.

- يرفق بنموذج طلب الحج صورة بطاقة الرقم القومى بعد الإطلاع على أصل البطاقة ويدرج الرقم القومى بطلب الحج ونوع المرض (لأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الإحتياجات الخاصة ) لدقة تسجيل بيانات المتقدمين للقرعة ولا يطلب من المواطن أى أوراق أخرى أو سداد أى مبالغ مالية بخلاف قيمة نموذج الطلب وقيمة طابع الشرطة.

- بيانات الطلب: ( الإسم رباعياً – جهة وتاريخ الميلاد – المهنة ومحل الإقامة- ورقم بطاقة الرقم القومى – إسم المرافق أو المحرم – ويرفق بطلب الحج إستمارة خاصة بطلب المرافق مُثبت بها كافة بياناته (الإسم رباعى – تاريخ الميلاد – محل الإقامة – المهنة – بطاقة الرقم القومى – صلة القرابة مع مقدم الطلب ) ويعطى رقم مسلسل واحد ونفس الرقم مكرر بطلب المرافق).

شارك المقال